النتائج تحدث بإستمرار طوال اليوم حتى إنتهاء مباريات الجولة، وتعرض نتيجة كل مباراة عقب نهايتها

إيلاف : تعرض إيلاف نتائج مباريات الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2008 التي تقام اليوم الأربعاء في مختلف الملاعب الأوروبية، في جولة هامة في إطار الجولات التي ستحدد المنتخبات التي ستحجزمقاعدها في النهائيات.

المجموعة الثانية..اوكرانيا (3 ) -جورجيا (2)

فاز منتخب اوكرانيا لكرة القدم على ضيفه منتخب جورجيا بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي اقيمت بينهما يوم الاربعاء في المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008.وتأخر المنتخب الاوكراني 1-2 بعد ان تقدم بهدف احرزه اندريه شيفشينكو من تمريرة لاندريه جوسين في الدقيقة 31.وتعادلت جورجيا بعد ست دقائق بهدف احرزه شوتا ارفيلادزة من تسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وبعد خروج جوسين من المباراة بسبب الاصابة في الشوط الثاني تقدم الفريق الزائر بهدف احرزه جورجي دميترادزة من تسديدة لكرة من ركلة حرة سكنت شباك الحارس الاوكراني الكسندر شوفكوفسكي في الدقيقة 60.

لكن تقدم جورجيا لم يستمر اكثر من دقيقة واحدة اذ نجح رسلان روتان في ادراك التعادل لاوكرانيا مستغلا خطأ لدفاع الضيوف ليضع الكرة في شباك الحارس الجورجي جريجول شانتوريا.واندفع الفريق المضيف نحو الهجوم وتمكن من احراز هدف الفوز الذي سجله اندريه روسول من ضربة رأس لكرة من ركلة ركنية قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق.

المجموعة الخامسة..روسيا (صفر ) - كرواتيا (صفر)

استهل منتخب روسيا لكرة القدم مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 تحت قيادة مدربه الهولندي الجديد جوس هيدينك بالتعادل بدون اهداف مع ضيفه منتخب كرواتيا في المجموعة الخامسة يوم الاربعاء.ففي اول مباراة رسمية له تحت قيادة هيدينك لم يستغل المنتخب الروسي الفرص التي سنحت له امام نحو 30 الف متفرج حضروا اللقاء الذي اقيم على استاد لوكوموتيف في موسكو.

ولم يقدم الفريق الروسي عرضا جيدا في الشوط الاول لكنه كان الاكثر خطورة في الشوط الثاني واقترب اندريه ارشافين من احراز هدف التقدم لاصحاب الارض من تسديدة من على حافة منطقة الجزاء قبل ان يسدد البديل بافل بجوربنياك كرة ارضية اخرى مرت بجوار مرمى كرواتيا.وتصدى ستيبي بلتيكوسا حارس مرمى كرواتيا لكرة قوية سددها الروسي ايجور سيمشوف من مسافة قريبة من المرمى.

لقطة من مباراة كرواتيا وروسيا
وفي المقابل اختبر لاعبو كرواتيا الحارس الروسي ايجور اكينفييف بعدة تسديدات من مسافات بعيدة وردت العارضة تسديدة لميلان رابيتش في الدقيقة 50.

وتأثرت استعدادات كرواتيا للمباراة باستبعاد بوسكو بلابان وايفيتشا اوليتش وداريو سرنا من تشكيلة الفريق بعدما تركوا معسكر الفريق وتوجهوا للسهر في ملهى ليلي في زغرب

المجموعة الأولى .. أذربيجان (1 ) - كازاخستان ( 1)

تعادلت اذربيجان وكازاخستان 1-1 اليوم الاربعاء في باكو ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات امم اوروبا لكرة القدم التي تستضيفها سويسرا والنمسا معا عام 2008.

وسجل لاداغا (16) هدف اذربيجان (16)، وبياكوف (36) هدف كازاخستان.

برنامج مباريات المرحلة الثانية

- المجموعة الاولى:
ارمينيا - بلجيكا
اذربيجان - كازاخستان
فنلندا - البرتغال
بولندا - صربيا

- المجموعة الثانية:
فرنسا - ايطاليا
ليتوانيا -اسكتلندا
اوكرانيا - جورجيا

- المجموعة الثالثة:
البوسنة - المجر
النروج - مولدافيا
تركيا - مالطا

- المجموعة الرابعة:
سان مارينو - المانيا
سلوفاكيا - تشيكيا

-المجموعة الخامسة:
مقدونيا - انكلترا
اسرائيل - اندورا
روسيا - كرواتيا

- المجموعة السادسة:
ايسلندا - الدنمارك
ايرلندا الشمالية - اسبانيا
السويد - ليشتنشتاين

-المجموعة السابعة:
البانيا - رومانيا
بلغاريا - سلوفينيا
هولندا - بيلاروسيا

فرنسا تسعى للثأر ورد الإعتبار أمام الطليان