وعدوا ببذل ما في وسعهم للفوز بخليجي 18
لاعبو الإمارات يطالبون الجمهور بالثقة فيهم

الابيض يدخل المرحلة الاخيرة من استعداداته لخليجي 18
بهاء حمزة من دبي : بالتوازي مع الاستعداد الفني والبدني لبطولة خليجي 18 يكثف المنتخب الاماراتي جهوده لتعزيز ثقة جمهوره به وحثه على تشجيع فريقه الوطني من خلال رسائل متكررة من اللاعبين الى الجمهور لتمتين العلاقة التي شهدت تدهورا واضحا في الفترة الاخيرة تجلى في عزوف الجمهور عن حضور المباريات التجريبية للمنتخب في ابو ظبي فضلا عن اندفاع قلة من الحاضرين لمهاجمة اللاعبين بالاسم خصوصا كابتن المنتخب ولاعب الجزيرة الظبياني محمد عمر.

وضمن هذا الاطار ناشد عدد من اللاعبين جماهير الإمارات للإقبال على حضور المباريات وتشجيع منتخبها منذ بداية المباراة وحتى نهايتها حتى تكون بالفعل اللاعب رقم 12 في الملعب وحتى يستفيد لاعبو الابيض من اقامة المباراة بين جماهيرهم وعلى ارضهم بدلا من ان يتحول هذا الامر الى عبء نفسي عليهم.

تفاؤل

فهد علي الذي خرج من القائمة قبل ايام اعترف بوجود أزمة ثقة بين الجماهير والمنتخب لعدم تقديم المستوى المطلوب لكنه اشار الى ان هناك نقلة نوعية في المنتخب بعد تولي الفرنسي ميتسو مهمة تدريبه واللاعبون يمرون بحالة فنية جيدة مشيرا الى ان الثقة هي التي تصنع الإنجاز والفوز بالبطولة يعود إلى الجمهور لأنه اللاعب رقم واحد ويجب استثمار الحالة الموجودة حاليا ونضيف عليها التفاؤل والثقة لتحقيق اللقب.

من أحد تدريبات منتخب الامارات
وأضاف فهد quot;إننا على أبواب البطولة وأؤكد أن اللاعبين لن يبخلوا بأي شيء وسنقاتل في الملعب لتحقيق اللقب وهذا وعد منا بتقديم كل ما عندنا ولكن أيضا لا ننسى أن هناك عامل التوفيق وعلينا أن ننظر إلى الموضوع بنظرة ايجابية وتفاؤل ومع ذلك لابد من العقلانية.

المعنى نفسه اكده حميد فاخر مدافع الفريق حيث قال إن الشارع الرياضي يشعر بالتفاؤل بالعناصر الموجودة حاليا وبالطاقم الفني ونسعى بالتأكيد إلى تحقيق اللقب لأول مرة في تاريخ الإمارات ونتعامل مع البطولة على أنها تحد خاص لدخول التاريخ من أوسع أبوابه وهذه مسؤولية اللاعبين.

اما محمد عمر قائد المنتخب واكثر اللاعبين تعرضا للهجوم فتطرق في كلامه الى نواح فنية حيث قال إن المنتخب وصل الى الجاهزية الكاملة لخوض المنافسات الخليجية بعدما خضع اللاعبون لبرنامج إعداد أدوا خلاله تدريبات ومباريات ودية مع المنتخب ورسمية مع فرقهم ساهمت في تأهيلهم بالشكل المناسب مؤكدا ان اللاعبين منسجمون مع فكر واسلوب المدرب واضاف quot;لدينا كلاعبين هدف واحد يتمثل في الفوز وإحراز لقب البطولة الذي ممكن ان يتحقق من خلال الدعم الجماهيري والاعلامي ووقوف المسؤولين خلف الفريقquot;.

عتاب

إسماعيل مطر قال ان جماهير الإمارات لا تحتاج إلى دعوة لأنها تشعر بقيمة البطولة مثلنا كلاعبين ونتمنى أن يكون الحضور الجماهيري من الناحية الايجابية أكثر من الناحية السلبية لأن الذي حدث في مباراتنا الأخيرة مع سلوفاكيا لا يرضينا كلاعبين ولا يرضي احدا لأن اللاعب هدفه الأول إسعاد الجماهير ولا يلعب لنفسه وأي دور سلبي سينعكس على الفريق ككل لأننا نكمل بعضنا وهدفنا واحد ومهمتنا أن نرسم الفرحة على وجوه الجماهير وسوف نقدم كل ما عندنا والتوفيق والنتائج بيد الله سبحانه تعالى لكن لدينا الرغبة والعزيمة موجودة لتحقيق نتيجة ترضي القيادة الإماراتية والجمهور وبتعاون الجميع سنصل إلى ما نريده.

من ناحيته دعا مهاجم الفريق فيصل خليل الجمهور الاماراتي إلى الوقوف مع الفريق خاصة ان اللاعبين يدركون حجم وأهمية البطولة ومدى تعطش الجماهير للفوز بها لأول مرة ونحن أيضا كلاعبين نسعى إلى تحقيق هذه البطولة.

تأنٍ

وطالب عادل عبد العزيز الجماهير بعدم التسرع في إصدار أحكام على أداء المنتخب من خلال المباريات الودية وطالبهم بالانتظار حتى تكتمل الصورة وتبدأ البطولة وقال: كل ما نحتاجه في هذه المرحلة هو الصبر على الفريق لأن البطولة لم تبدأ بعدُ والناس تسرعت في الحكم من خلال مباريات الإعداد في الفترة الماضية ولكن علينا أن نسعى ونؤدي ما علينا ونحن عازمون على الأداء الطيب وتحقيق نتيجة ايجابية والنتائج في علم الغيب.
أما اللاعب صالح عبيد فقال quot;نحن دخلنا في الإعداد والمعسكرات الخارجية من ستة أشهر وتعبنا وتغربنا وسافرنا كثيرا من اجل هذه البطولة ونحن سنحاول وسنؤدي ما علينا ونريد من الجماهير أن تضع ثقتها في اللاعبين وأن لديهم منتخبا يعتمد عليه وبدون الجماهير لا يمكن أن نحقق شيئاquot;.

نواف مبارك لاعب وسط الشارقة والمنتخب وعد الجماهير بان تكون quot;للابيضquot; كلمة قوية في العرس الخليجي
معتبرا ان التواجد في البطولة الخليجية حلم كل لاعب اماراتي ونأمل خلالها تحقيق الهدف المطلوب الذي يرضي ويسعد الجماهير