حزن ووجوم في السعودية

يونس محمود يهدي العراق كأس آسيا للمرة الأولى

العراقي يونس محمود أفضل لاعب في كأس آسيا

ياسر القحطاني وتاكاهارا يتشاركان بلقب الهداف

إيلاف : اوضح البرازيلي جورفان فييرا مدرب منتخب العراق لكرة القدم ان احساسه كان غريبا منذ الصباح حيث كان متفائلا جدا بالفوز على السعودية واحراز اللقب. وقال فييرا quot;كنت هادئا جدا هذا اليوم، واحساسي كان غريبا منذ الصباح ولست ادري لماذا، فاحيانا اعرف بأن فريقي سيخسر مباراته لكنني اليوم احسست باننا سنفوز وكنت مرتاحا جداquot;.

وتابع quot;كنت واثقا جدا بقدرة لاعبي المنتخب على الفوز وقد اثبتوا ذلك، واعتقد بان النتيجة بهدف واحد ليست كافية بالنسبة لي اليوم اذ كان يجب ان نفوز بثلاثة اهداف نظيفة مع احترامي للمنتخب السعوديquot;.

يذكر ان فييرا كان وقع عقدا مع الاتحاد العراقي لمدة شهرين فقط لقيادته في البطولة الحالية، واكد امس انه لن يبقى في منصبه وانه تلقى اتصالات من الاتحاد الكوري الجنوبي للاشراف على منتخبه.

واضاف فييرا quot;عندما شاهدت اليابان تفوز بلقب كأس اسيا في لبنان عام 2000، قلت في نفسي بانني ساجلس يوما مكان المدرب الفائز مع كأس البطولةquot;.

يونس محمود يقبل الكأس الآسيوية
وتحدث المدرب البرازيلي عن تطور اداء المنتخب العراقي في البطولة قائلا quot;من الطبيعي ان يكون لكل مدرب خطة عمل اثناء البطولات، فنحن لم نستعد جيدا لصعوبة تجمع جميع اللاعبين في معسكر عمان الذي سبق البطولة، لكننا رغم ذلك درسنا امكاناتنا جيدة وحاولنا تطوير المستوى من مباراة الى اخرى، ففي المباراة الافتتاحية امام تايلاند لم نكن بمستوى الطموحات لكننا الان نحتفل باحراز اللقبquot;.

واعتبر فييرا ان تجربته مع المنتخب العراقي كانت رائعة بقوله quot;تعلمت الكثير في الشهرين الاخيرين، فتجربتي مع اللاعبين العراقيين كانت رائعة لان لديهم التصميم والعزيمة لتحقيق النصر، فاستطعنا التغلب على المشكلات التي واجهتنا وكانت درجة استجابتهم كبيرة، ولعبوا بدافع وطني ايضا لاسعاد الشعب العراقي، والنتيجة كانت الفوز باللقبquot;.

وختم فييرا قائلا quot;نقدم هذا النصر الى الاشخاص الذين قتلوا في الانفجار عقب فوزنا على كوريا الجنوبية، وايضا الى معالج المنتخب الذي توفي في انفجار آخر ايضا وهو في طريقه من بغداد الى عمان لالتحاق بالمعسكر قبل انطلاق البطولةquot;.