العراق: إجراءات أمنية مشددة قبل نهائي كأس آسيا

أسامة مهدي من لندن: حصل مهاجم منتخب العراق لكرة القدم يونس محمود على جائزة افضل لاعب في كأس اسيا الرابعة عشرة التي اختتمت اليوم باحراز العراق اللقب للمرة الاولى في تاريخه اثر فوزه على السعودية 1-صفر.

ويتشارك محمود ايضا مع السعودي ياسر القحطاني والياباني ناوهيرو تاكاهارا بلقب الهداف برصيد اربعة اهداف لكل منهم.

وقال النجم العراقي quot;انا سعيد جدا للانجاز الذي حققناه اليوم، كما انني افتخر باحرازي لقب افضل لاعب في البطولةquot;. وتابع quot;ربما كان البعض بعيدا عما يجري داخل العراق، لكننا كلاعبين كنا نتابع الاحداث اولا باول، وتأثرنا جدا لما حدث بعد فوزنا على كوريا الجنوبية اذ استشهد اكثر من 50 شخصا في انفجار اثناء الاحتفال بتأهلناquot;.

واضاف في هذا الصدد quot;من بين الاشخاص الذين قتلوا طفل بسن الثانية عشرة، فهل تعرفون ماذا قالت والدته، قالت بأنها تقدم ابنها quot;فديةquot; للمنتخب العراقيquot;، مؤكدا quot;اعتقد بانكم تدركون الان لماذا فزنا بالبطولةquot;.

واعرب يونس محمود quot;عن امله بان يعود مع زملائه الى العراقquot;، لكنه اعتبر ان quot;الوضع الامني لا يساعد على ذلكquot;.

في غضون ذلك، كرم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بتكريم لاعبي المنتخب العراقي لكرة القدم بمبلغ عشرة آلاف دولار لكل منهم وهم يخوضون المباراة النهائية ضد السعودية على كأس اسيا 2007.ويأتي هذا التكريم quot;تثميناً لجهود المنتخب العراقي والمستوى الكروي المتميز الذي قدمه في مبارياته خلال الأدوار النهائية لبطولة أمم آسياquot; كما قال مصدر في مكتب المالكي .

وفي وقت سابق اليوم قال مكتب اعلام مجلس الوزراء العراقي ان صعوبات فنية حالت دون مغادرة وفد رسمي الى جاكارتا لحضور مباراة العراق والسعودية في نهائي كأس اسيا لكرة القدم اليوم . واوضح بيان رسمي ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; انه quot;برغم رغبة دولة رئيس الوزراء نوري المالكي الأكيدة بتهيئة طائرة خاصة تقل وفداً من رئاسة الوزراء والإعلاميين وعدداً كبيراً من المشجعين لحضور مباراة المنتخب الوطني الذي نتمنى له الفوز بالمباراة النهائية لكن ظروفاً فنية قاهرة تتعلق بجواز الطيران واذونات العبور على الدول التي ستمر باجوائها الطائرة خلال رحلتها إلى جاكارتا حالت دون ترتيب الرحلةquot;.