الاتحاد والأهلي في قمة مؤجلات الدوري السعودي

الدوري السعودي... وصراعات القمة والقاع

كايو: الدوري السعودي قوي

أحمد عايض الرايقي من جدة: أكد مدرب أهلي جدة الصربي يبوشا موسكوفيتش أنه يسع جاهدا إلى تجاوز عقبة خصمه ومنافسه التقليدي اتحاد جدة مؤكدا أن المباراة تعني لهم الشيء الكثير كما هو الحال لمنافسهم الاتحاد. فالأول يسعى إلى رد اعتباره في الدوري بعد أن فقد روح المنافسة على الصدارة رغم ترشيحه في بداية الموسم، بينما الثاني يريد تأكيد أحقيته بالصدارة، لذلك فإن نقاط المباراة تعني لهما الشيء الكثير.

الصربي نيبوشا جرب كل الاوراق المتاحة له خلال اليومين الماضية بغية أن يظهر في صورة أجمل في لقاء الاتحاد، وغن كان فقد ورقة لاعب المنتخب السعودي والنادي صاحب العبدالله، الذي لازال قيد عمله الرسمي في المنطقة الشرقية (أكثر من 1500) كلم عن مقر ناديه الاهلي.

نيبوشا ركز كثيرا على حمود عباس الذي بدأ بريقه يلمع ، وطالب المهاجمين بضرورة استغلال الفرص الذهبية التي تتاح لهم أمام مرمى الخصم، واثنى على مالك معاذ مؤكدا له أن الاهلاويون يعقدون امالا عريضة عليه، بينما شدد على المهاجم وليد الجيزاني ضرورة استغلال الفرص التي تسنح له امام المرمى وعدم التسرع في تصويبها والتركيز اثناء الفرص الذهبية خشية أن يتكرر معه ما حدث في مباراة الفريق الماضية أمام الوطني، عندما أهدر كرة ولا أروع في مواجهة المرمى الشبه خالي.

وأكد نيبوشا أن الاتحاد فريق كبير ولكن لا يهمه كثيرا كون كل مباراه لها ظروفها الخاصة لكن عادة ما تحفل مواجهات الدربي بالسخونة وابدى الصربي سعادته بالطاقم التحكيمي الالماني الذي سيقود المباراة.

ولم يعر مدرب الاهلي لاعبي الاتحاد محمد نور وتشيكو اهتماما كثيرا مؤكدا أن كليهما لاعبان مؤثران، ولكن في المقابل فريقه يملك لاعبين أكثر تأثيرا منهما متى ما ارادوا أن يفعلوا ذلك.

وطالب نيبوشا جماهير ناديه الحضور ومؤازرة الفريق، مقدرا ذلك لهم على رغم برودة الطقس، متمنيا أن يهدي الانتصار على الاتحاد لهم، مؤكدا أن الفريق سيحقق على الاقل هذا الموسم بطولتين من أصل خمس يخوضها الفريق ما بين محلية وخارجية.

وفي المقابل فإن المدرب الاتحادي البرازيلي سواريس بدا أكثر قلقا على نتيجة المباراة وهو يطالب لاعبيه ويشدد عليهم ضرورة كسب نتيجة مباراة الدربي وحصد نقاط المباراة الثلاث في ظل المطارة النقطية من الهلال والشباب.

وطالب البرازيلي من لاعبيه ضرورة مراقبة ثلاثي الاهلي مالك معاذ وتيسير الجاسم وحمود عباس مراقبة لصيقة.

وعاد سواريس ليؤكد أن الاهلي حاله حال غيره من الفرق المنافسة لكن ما يخفف عليه العب أنه يلعب اليوم الدربي دون تاثير نفسي كبير مجرد كونها مباراة دربي كونه فقد روح المنافسة على اللقب.
وتمنى سواريس أن يهدي نتيجة المباراة الايجابية لإدارة الاتحاد الجديدة بقيادة جمال أبو عمارة و للجماهير الاتحادية الوفية