العربي يحسم دربي الدوحة بثلاثية على السد
الغرافة يكتسح الريان بالستة ويقترب من الفوز بالدوري
هشام علي من الدوحة : حقق الغرافة المتصدر فوزا كاسحا على الريان قوامه 6 اهداف للاشئ في ختام مباريات القسم الثاني لدوري المحترفين القطري وهو فوز مستحق للغرافة الذي ادى لاعبوه مباراة قوية وعوضوا اول خسارة لهم في المسابقة امام السد وبهذا الفوز واصل الغرافة انفراده بصدارة الدوري القطري برصيد 49 نقطة من 18 مباراة في حين توقف رصيد الريان عند 24 نقطة.. وعاد الفريق مرة اخرى لمسلسل الهزائم ليدخل في دائرة الخطر مرة اخرى..

تسيد نجوم الغرافة مجريات شوطي المباراة منذ انطلاقتها من خلال العديد من الهجمات المنظمة بعد ان نظم صفوفه وسيطر على وسط الملعب مع التامين الدفاعي مما اسفر عن تسجيل الاهداف الستة في حين كان الريان مشتت التفكير وسط هذا الهجوم المكثف من قبل الغرافة.. وسط تالق نجميه يونس محمود والرازيلي كيلمرسون .

وانتهى شوط المباراة الاولى بتقدم الغرافة بهدفين من كرتين ثابتتين سدد عثمان العساس الاولى من خارج منطقة الجزاء لتسكن في شباك حارس الريان في الدقيقة الثامنة وسدد الكرة الثانية عبدالحق العريف قوية ليسجل الهدف الثاني وفي الشوط الثاني واصل الغرافة ضعظه على الريان مما اسفر عن تسجيل الهدف الثالث عن طريق العراقي يونس محمود في الدقيقة 56 واضاف انس مبارك الهدف الرابع في الدقيقة 71 في حين اختتم يونس محمود مهرجان الاهداف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وتعد هذه الخسارة الاكبر لنادي الريان بستة اهداف اهداف في هذا الموسم وكان لقاء القسم الاول الذي جمعهما قد انتهى بفوز الغرافة بهدفين مقابل لاشيء في حين لعب الفريقان اولى مبارياتهم هذا الموسم في بطولة كاس الشيخ جاسم التنشيطية واسفر اللقاء عن فوز الغرافة ايضا 5/4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما السلبي في الوقتين الاصلي والاضافي.

وفي قمة المرحلة والتي جمعت بين السد والعربي استطاع العربي ان يفوز على السد بنتيجة كبيرة 3/1 في مباراة ممتعة من الفريق العرباوي الذي قدم اداء ممتازا من كافة الوجوه وتالق لاعبوه خاصة المحترفين سلمان كيتا والفرنسي موسيللو والارجنتيني بيسكوليتشي الذي احرز هدفين من ضربتي جزاء.. فيما احرز الهدف الثالث موسيللو .. فيما احرز هدف السد الوحيد فيليبي جورج.. وبذلك يقتر العغرافة اكثر من حسم لقب الدوري لصالحه بعد ارتفاع الفارق مع السد مرة اخرى الى 14 نقطة وباقي 9 مباريات فقط على انتهاء المسابقة .. فيما واصل العربي تقدمه لاحتلال المركز الرابع والدخول للمربع والمشاركة في كاس ولي العهد

وفي مباراة اخرى اقيمت في نفس التوقيت حقق نادي ام صلال فوزا صعبا على نادي قطر بهدف واحد مقابل لاشيء في المباراة التي جرت بينهما باستاد احمد بن علي بنادي الريان ضمن منافسات المرحلة الثامنة عشرة /المرحلة التاسعة والاخيرة من القسم الثاني/ من بطولة الدوري القطري لكرة القدم.
وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42 من زمن الشوط الاول بواسطة اللاعب موسى نداي ليرفع بذلك فريق ام صلال رصيده الى 26 نقطة ويصعد للمركز الرابع موءقتا في حين توقف رصيد قطر عن 22 نقطة ويحتل المركز الخامس موءقتا ايضا.

وعوض ام اصلال خسارته امام قطر في القسم الاول والتي انتهت باربعة اهداف لقطر مقابل هدفين لام صلال.
وفي مباراة اخرى جرت ايضا ضمن المرحلة ذاتها تقاسم فريقا الوكرة والخور نقاط المباراة بعد تعادلهما بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.
وكانت الوكرة فاز على الخور بهدفين مقابل لاشيء في مباراة القسم الاول.
وبهذه النتيجة رفع الوكرة رصيده الى 20 نقطة وحل في المركز الثامن في حين رفع الخور رصيده الى 13 نقطة وما يزال في المركز العاشر والاخير.