الشيخ محمد بن راشد كرّم البارزين في الصحافة العربية
ناشر quot;إيلافquot; عثمان العمير شخصية العام الإعلامية

المشاركون في المنتدى
مراد النتشة من دبي: تسلم مؤسس quot;إيلافquot; وناشرها عثمان العمير من نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جائزة quot;شخصية العام الإعلاميةquot; تقديرا لدوره وعطاءاته في المجال الإعلامي، وذلك في احتفال كبير أقيم اليوم الأربعاء في مدينة الجميرة في دبي لمناسبة توزيع quot;جائزة الصحافة العربيةquot; بمشاركة حشد من كبار المسؤولين والصحافيين والإعلاميين من كل الدول العربية .
وتضمن الحفل الذي رعاه وحضره الشيخ محمد بن راشد تكريماً خاصاً للإعلامي اللبناني الراحل جوزف سماحة تقديراً لدوره الرائد في دعم العمل الصحافي العربي، وقام ناشر صحيفة quot;السفيرquot; ورئيس تحريرها طلال سلمان بتسليم درع التكريم إلى كريمة الراحل أمية سماحة.
الجوائز
ونال جائزة أفضل عمود صحافي في المطبوعات العربية للعام 2006 الصحافي مساعد الصالح من صحيفة quot;القبسquot; الكويتية، وسلمه الجائزة المدير العام لغرفة التجارة والصناعة في دبي حمد بوعميم.
وسلم الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي ناصر الشعالي، الصحافي عبد العزيز الهندي من مجلة quot;المجلةquot; جائزة الصحافة الاقتصادية التي تمنح لأفضل التحليلات والتحقيقات والتقارير المتصلة بالشؤون الاقتصادية في المطبوعات اليومية أو الأسبوعية .
وسلم نائب الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات غيث الغيث، الصحافي أسامة الشيخ جائزة الصحافة الرياضية التي فازت بها مجلة quot;سوبرquot;، ثم سلم الرئيس التنفيذي
من أحمدأبو مطر إلى عثمانالعمير: إنها جائزة تستحقها!
لشركة نخيل سلطان بن سليم الصحافي أيمن خليل رمانة من صحيفة quot;الخليجquot; الإماراتية جائزة الصحافة البيئية، التي تمنح لأفضل التحقيقات والتحليلات والتقارير التي تعالج شؤون البيئة في العالم العربي.
ونالت الصحافية سهير حلمي من مؤسسة quot;الأهرامquot; المصرية جائزة الحوار الصحافي ، وسلمها إياها الرئيس التنفيذي للمجموعة الإعلامية العربية عبد اللطيف الصايغ، وهي تمنح لأفضل حوار بين صحافي وشخصية عامة.
وحصل مدير تحرير الملحق الثقافي لجريدة quot;النهارquot; اللبنانية عقل العويط على جائزة الصحافة الثقافية، وتسلم الجائزة من الأمين العام لاتحاد الصحافيين العرب صلاح الدين حافظ.
العمير يتسلم الجائزة من الشيخ محمد
وسلم مدير عام شركة HP وليام رايدر محمود إبرهيم منquot;وكالة الأنباء الفرنسيةquot;جائزة أفضل صورة صحافية للعام 2006. كذلك سلم المدير التنفيذي لشركة quot;دوquot; عثمان سلطان جائزة تكنولوجيا المعلومات إلى الصحافي أبو الحجاج بشير من مجلة quot;لغة العصرquot; المصرية . وفاز الصحافي غسان الشهابي من صحيفة quot;الوقتquot; البحرينية بجائزة الصحافة السياسية، وسلمته إياها الإعلامية نجوى القاسم من قناة quot;العربيةquot;.
أما جائزة أفضل رسم كاريكاتيري ففاز بها الرسام عامر الزعبي عن رسمه المنشور في صحيفة quot;أخبار العربquot; الإماراتية ، وسلمته الجائزة المديرة التنفيذية لقطاع الإعلام في quot;تيكوم للاستثماراتquot; الدكتورة أمينة الرستماني .
بعدها قام الدكتور بوب جونسون / الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران بتسليم الصحافي يوسف سعد من صحيفة quot;الخليجquot; الإماراتية جائزة التحقيقات الصحافية لأفضل تحقيق صحافي يتناول موضوعات أو ظواهر اجتماعية أو سلوكية أو تربوية أو خدمية .
وختاما سلم رئيس مجلس إدارة quot;شركة زعبيل للاستثمارquot; محمد الهاشمي السيدة مي ملحس من صحيفة quot;الجزيرةquot; السعودية جائزة صحافة الطفل لأفضل عمل صحافي يخاطب الأطفال تحت سن 12 عاماً.