&في أحدث تقرير صدر عن تنوع القوى العاملة في شركات "سليكون فالي"، تبين أن 30 في المائة فقط من القوة العاملة في "تويتر" هي من الإناث.


ترجمة لميس فرحات: اعترفت شركة "تويتر" ان أقل من ثلث قوتها العاملة العالمية من الإناث، في حين ينخفض هذا الرقم إلى 10 في المائة &في أقسام التكنولوجيا، كما أن أقل بقليل من 80 في المائة (79 في المائة) من الأدوار القيادية عهد بها إلى الرجال، بينما يتم تقسيم الأدوار غير التكنولوجية مناصفة بين الرجال والنساء.&وشمل هذا التقرير أرقام الموظفين في شركات أخرى مثل "غوغل" و"فايسبوك" و"ياهو".&

وأظهرت الأرقام أن القوى العاملة في غوغل تتألف من 70 في المائة من الذكور، مقابل 69 في المائة في موقع فايسبوك. أما موقع ياهو، الذي تديره الرئيسة التنفيذية للشركة ماريسا ماير، فسجل أرقاماً أفضل من حيث المساواة بين الجنسين، إذ شكلت النساء 37 في المائة من إجمالي الموظفين.&وقالت جانيت فان هويسيه، نائب رئيس تويتر للتنوع والشمول، ان الشركة على دراية بـ "الأهمية الحاسمة" للتوظيف من المجتمعات الناقصة التمثيل.وأضافت: "نحن لسنا استثناءً وندرك تماما أن تويتر هو جزء من هذه الصناعة التي تتميز باختلالات هائلة في التنوع".
&
يشار إلى أن هذه المواقع تتلقى انتقادات كثيرة لأنها لا تعكس المجتمعات المتنوعة التي تخدمها، فضلاً عن وجود خلل في عدد النساء داخل القوى العاملة لديها. وهناك الكثير من الضغوطات التي تبذل لتشجيع الشركات الكبيرة على تعزيز مستويات أعلى من التنوع العرقي ضمن صفوف موظفيها.وكشف التقرير أن 59 في المائة من القوى العاملة في تويتر من ذوي البشرة البيضاء، تليها 29 في المائة من الآسيويين، في حين ان الافارقة أو اللاتينيين وغيرهم من الأعراق يمثلون أقل من 7 في المائة من القوة العاملة.
&