طلال جاسر: انطلقت اليوم فعاليات معرض (المال والعقار والاستثمار) بمشاركة 43 شركة محلية وخارجية وثلاثة بنوك محلية تعرض نحو 250 مشروعا عقاريا في 100 مدينة خليجية وعربية وعالمية.

وقال المدير العام لشركة وربة لتنظيم المعارض والمؤتمرات عصام عبدالشافي في تصريح صحفي عقب الافتتاح ان المعرض شهد اقبالا لافتا هذا العام من الشركات العقارية مضيفا ان المشاريع العقارية المعروضة تقع في 100 مدينة خليجية وعربية ودولية مما يوفر اختيارات متعددة للمستثمر الراغب في اقتناص الفرص المتاحة.

واضاف أن البنوك المحلية المشاركة ستعرض خدماتها التمويلية على المستثمرين الراغبين في تسهيلات بنكية طول فترة المعرض الممتدة حتى 25 نوفمبر الجاري.

وأوضح أن هناك مشاركة واسعة من الشركات المحلية المتخصصة في شقق التمليك حيث يتم عرض عدد من المجمعات السكنية في مناطق مختلفة داخل الكويت مبينا أن المستثمر الكويتي لا يزال يضع أولوية للعقارات المحلية.

وذكر أن معرض (المال والعقار والاستثمار) حصل على جميع التراخيص والاشتراطات التي تفرضها وزارة التجارة والصناعة على المعارض العقارية مبينا أن الشركات الأجنبية المشاركة استوفت متطلبات الوزارة في التصديق على مخططات العقارات التي تنوي تسويقها.

وأفاد بأن الدورة الحالية للمعرض تركز على الوجهات الأكثر جاذبية لدى العملاء المحليين موضحا أن الشركات المشاركة تم اختيارها بعناية لتخدم مختلف شرائح المستثمرين الباحثين عن الاستثمار العقاري.
واوضح عبد الشافي أن العقارات الخليجية والتركية تحتل المراكز الأولى من حيث الأهمية للمستثمر الكويتي نظرا للتقارب الثقافي والجغرافي مضيفا أن الكويتيين أهم المستثمرين الأفراد للعقارات في تركيا ودبي.

وقال إن المعرض يعد فرصة مثالية لمقارنة الأسعار المختلفة للعقار الأجنبي وعقد الصفقات العقارية المناسبة مشددا على ضرورة المعرفة التامة بكل شروط الشراء في الدول الاجنبية قبل التوقيع على أي عقد بيع.