الكويت: يشارك إتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي في مؤتمر المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة في البلدان العربية الذي ينظمه المعهد العربي لانماء المدن لعام 2015 بالتعاون مع برنامج الخليج العربي للتنمية (اجفند) الرياض والجامعة العربية المفتوحة خلال الفترة 27 -28 اكتوبر 2015 بالكويت.

يركز المؤتمر على دراسة التحديات والنجاحات التي حققتها عديد من الدول العربية والإسلامية في مجال تنمية وتطوير المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة كرافد أساسي للتنمية ومساهماً أساسياً في زيادة دخل الأسر وتحسين مستوى معيشتها والحد من البطالة وتخفيف حدة الفقر.

وينطلق هذا المؤتمر أيضاً من ضرورة توجه الاقتصاد الحديث لتنمية المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والاهتمام بالأسر الفقيرة وتوظيف الشباب.

هذا بالإضافة إلى أن أهمية هذا المؤتمر تنبع من ضرورة التصدي للتحديات التي تواجه المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، مستفيدة من توجهات واستراتيجيات الاقتصاد الحديث في تنمية المجتمعات المحلية والتجارب الرائدة في تأسيس بنوك الفقراء، و بنوك القرى وبنوك تمويل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وذلك لغرض تحقيق الاندماج المالي بصفة شاملة.

ويهدف المؤتمر الى التعرف على واقع هذه في الدول العربية وغيرها، وتبادل الخبرات والتجارب في مجال نظم الدعم المؤسسي الشامل لتنمية تلك المشاريع بغرض تطويرها وتمكينها وضمان نجاحها، في إطار مفهوم الاندماج المالي لتقديم خدمات شاملة للفئات المستهدفة.