نيويورك: كشفت الممثلة الأميركية سيسيلي تايسون التي تربطها علاقة بملك البوب الأميركي الراحل مايكل جاكسون ان هذا الأخير اختار وضع قفاز في واحدة من يديه كي يخفي مرضاً جلدياً يعرف باسم quot;البهاقquot; بدأ من يده. وقالت سيسيلي في مقابلة مع مقدم البرامج على شبكة quot;سي إن إنquot; الاميركية لاري كينغ، انها كانت وجاكسون يصمّمان أزياءهما عند مصمّم واحد في الثمانينيات.

وأضافت quot;فجأة قال لي (المصمّم) أنا أعدّ هذا القفاز لمايكل، والواقع ان مرض البهاق أصابه وبدأ في يدهquot;. وتابعت quot;القفاز كان من أجل إخفاء البهاق، هكذا بدأ الأمرquot;، وشدّدت على أن تصميم القفاز والسبب وراء ذلك لم يكن مجرّد شائعة سمعتها، quot;كنت هناك عند تصميمهquot;. يشار إلى ان القفاز أصبح أحد أبرز ميزات جاكسون، وبالإضافة إلى الجوارب البيضاء والبنطال الأسود القصير والسترة الجلدية الحمراء، اشتهر القفاز الوحيد في فيديو أغنية quot;بيلي جينquot;.

وأطلق على ملك البوب لقب quot;صاحب القفازquot;، حتى ان قفازا وضعه في جولة quot;النصرquot; التي أقامها في العام 1984 كان سيباع في مزاد علني بأكثر من 60 ألف دولار، حتى قبل وفاته. وأكد طبيب جاكسون الجلدي الدكتور أرني كلاين للـquot;سي إن إنquot; ان النجم الراحل كان يعاني من البهاق، وهو مرض يتسبّب بابيضاض البشرة ويعرف تحديداً بزوال اللون الطبيعي للجلد على شكل بقع لونية واضحة، وقد يكون شاملاً للجسم كله كما قد يكون في مكان واحد.

وقال كلاين quot;كان الأمر سيئاً لأن المرض انتشر في جسمه، كل جسمه وكان من الصعب علاجهquot;. وأشار إلى انه استخدم دواء لعلاج جاكسون أزال كل لون بشرته الداكن، مشدداً على ان الشائعات التي تحدثت عن ان ملك البوب هو من أراد أن يكون أبيض ليست صحيحة. وأضاف quot;كان مايكل أسود، وفخور جداً بإرثه الأسودquot;.

من جهته قال الدكتور جيمس نورلاندن الذي لم يعالج جاكسون يوماً، ان استخدام ملك البوب للقفاز وأحمر الشفاه كان دليلاً على معاناته من مرض البهاق، لأن البقع تظهر عادة في البداية على الوجه واليدين والشفاه. يشار إلى ان جاكسون توفي في 25 حزيران/يونيو الماضي وأقيم حفل تأبينه يوم الثلاثاء الماضي، والمميّز ان أخوته وضعوا جميعا قفازاً أبيض في يدهم وذلك في تحية منهم لأخيهم الراحل.