إنضمّت الممثلة أمل عرفة إلى أسرة مسلسل quot;القربانquot; وتشارك في دور quot;ياراquot; إحدى الشخصيّات النسائيّة الرئيسيّة في المسلسل.


دمشق : أعلنت المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي السورية عن بدء أول أعمالها لعام 2014 بمسلسل quot;القربانquot; للمخرج علاء الدين كوكش وتأليف رامي كوسا .

بدأ المخرج علاء الدين كوكش بتصوير أولى مشاهد مسلسله الجديد quot;القربانquot; في دمشق، يوم الاثنين، وكانت المشاهد الأولى من نصيب الممثلة أمل عرفة التي تؤدي دور quot;ياراquot; إحدى الشخصيات النسائية الرئيسية في المسلسل.

وقال المخرج كوكش في تصريح خاصّ لـquot;إيلافquot; إن العمل يحاول الإجابة عن سؤالٍ أساسي مفاده: quot;لماذا وصل السوريون إلى ما آلت إليه الأمور اليوم؟quot;، مؤكدًا أنه يسلّط الضوء على مجموعة من الأسباب التي أدت إلى تصدع البيت الداخلي السوري، وخلق فجوات على مستوى الجسد السوري بكيانيه الاقتصادي والاجتماعي بما في ذلك الشقّ الطائفي، ويشير إلى إن تضخم المشكلات أدى لحدوث الانفجار الذي يمثل ما يعيشه السوريون.

وتتنقل كاميرا المؤسسة بين مناطق السكن العشوائي والمناطق باذخة الرخاء في سوريا.

quot;القربانquot; دراما اجتماعية معاصرة تدور معظم أحداثها في العام 2010، من بطولة: أمل عرفة، جهاد سعد، سامر اسماعيل، علاء الباشا، ندين تحسين بيك، شادي مقرش، نجلاء الخمري، فايز قزق، وفاء موصللي، سامر عمران، شادي زيدان، حسام الشاه، يزن السيد، هيا مرعلشي، وآخرين.
ويركز العمل على موضوع الصراع الطبقي وبيئة العشوائيات وانعكاساتهما على المواطن السوري في الفترة السابقة للأزمة، حيث ينتهي العمل مع بداية عام 2011

وينتمي المسلسل إلى النوع الاجتماعي المعاصر، راصدًا عبر ثلاثين حلقة مجموعة من التصدّعات الداخلية التي عصفت بالمجتمع السوري، محاولًا تقديم مقاربةٍ دراميّة للمشكلات المحليّة بتصنيفاتها السياسية والاقتصادية والطائفيّة.