بعد الإنتهاء من تصوير مشاهدها في quot;خواتمquot;، تستعد الممثلة كاريس بشار للمشاركة في بطولة quot;قلم حمرةquot; الذي يصوّر وينفّذ في لبنان.


دمشق : تستعد الفنانة السورية، كاريس بشار، حاليًا لثاني أعمالها للموسم المقبل، فبعد انتهائها من تصوير دورها في مسلسل quot;خواتمquot; في دمشق تحت اشراف المخرج السوري ناجي طعمي، قرّرت السفر إلى العاصمة اللبنانية بيروت والمشاركة في المسلسل الاجتماعي الجديد quot;قلم حمرةquot; للكاتبة مي مشهدي وإخراج حاتم علي، وإنتاج شركة كلاكيت للإنتاج والتوزيع الفني.

سسيشارك في المسلسل إضافة للسورية كاريس بشار، النجمة سلافة معمار، وديمة الجندي، والفنان اللبناني بيار داغر، وآخرون.

يقدّم المسلسل نظرة لأحداث السنوات الخمس الأخيرة وانعكاساتها على المجتمع السوري، ويركز على الطبقة الوسطى قبيل اندلاع الأزمة وأثنائها، والحال التي وصلت إليها بعد الأحداث الرهيبة الحالية مصوّرًا طموحات هذه الطبقة وأحلامها والضفة التي وصلت إليها بعض أسرها في هذه الظروف الصعبة التي تصوغ حياتهم.

وكانت الفنانة السورية كاريس بشّار قد أنهت تصوير مشاهدها في المسلسل السوري quot;خواتمquot;، وظهرت في العمل بـ quot;لوكquot; جديد تمامًا تِبعًا للشخصيّة القاسية السّلبيّة التي تجسّدها في العمل.

وجسدت كاريس شخصية quot;دلالquot; الرئيسية في العمل، وهي شريكة quot;حاتمquot; الذي يجسد دوره الممثل عبد المنعم عمايري الذي يملك بأصابعه نساءه الخمس ويتحكّم بهن كالخواتم، وتساعده بذلك دلال الذي سيشكل حضورها عامل جذب مهمًا للعمل.

وتعتبر دلال في كل جوانب شخصيتها الجزء الخفي من حياة البطل حاتم، الذي يبدو ظاهريًا أنه رجل الأعمال الناجح، وتكاد تكون دلال الأميرة والقدوة لباقي نساء حاتم وهي حبل الربط بينهنّ وبينه.

وهي تملك جمعية خيرية هدفها الظاهر حماية الفتيات المعنفات والمضطهدات اللواتي هربن من ظلم الحياة والأقارب، أما هدف دلال فهو السعي لبناء وتربية جيل جديد من النساء قادرات على تنفيذ المهمات التي يوكلها إليهن حاتم.

ويتحدّث العمل الذي يخرجه ناجي طعمي عن استغلال الأغنياء للفقراء، ومحاولات البعض القيام بخدمات إنسانيّة بينما هي في واقع الأمر ترمي إلى أهداف سلبية ووضيعة، كما يتحدّث عن أنشطة عدد من الجمعيات الخيرية التي تتكفل برعاية الأيتام، ثم إطلاقهم في وظائف مهمّة عندما يكبرون، فيصبحون تابعين لهذه الجمعية التي تأمرهم بأفعال مشينة.

ويشارك في بطولة العمل الذي كتبته ديالا الأحمر، كندة حنّا، ميلاد يوسف، جيني إسبر، سعد مينة، عبد المنعم عمايري، مديحة كنيفاتي.