ضيف quot;إيلافquot; اليوم هو المتحدّث الرسميّ بإسم مجموعة quot;أم. بي. سيquot; الأستاذ مازن حايك الذي إلتقيناه في المؤتمر الصحفيّ الخاصّ بإطلاق برنامج quot;شكلك مش غريبquot; على شاشة quot;أم. بي. سيquot;. وفي سياق الحوار المليء بالأشواك يثبت الحايك بأنّه جدير بالمنصب الذي يشغله، حيث أنّه يعرف جيداً كيف يتجنّب الوقوع في فخّ الإجابات، وفي الحفاظ على أعلى مستوى من الدبلوماسيّة في تعامله مع المسائل الشائكةالتي تعرّض لها مؤخراً بعد تصريحات الفنّانة الإماراتيّة أحلام بأنّ طلباتها أوامر في quot;أم. بي. سيquot;، وبعد إنسحاب الفنّان راغب علامة من لجنة تحكيم برنامج quot;آراب أيدولquot;.



بيروت:
يردّ المتحدّث الرسمي بإسم مجموعة quot;أم. بي. سيquot; في حديثه مع quot;إيلافquot; على تداعيات تصريحات الفنّانة الإماراتيّة quot;أحلامquot; بأنّ طلباتها أوامر في quot;أم. بي. سي.quot; غامزةً من قناة عدم مشاركة الفنّان اللبنانيّ راغب علامة في لجنة تحكيم برنامج quot;آراب أيدولquot; بعدما إنطلق تصوير الموسم الثالث منه بعد إستبدال الأخير بالفنّان اللبنانيّ وائل كفوري، كما يحدّثنا حايك عن برنامج quot;شكلك مش غريبquot;، وعن مشاركة الفنّانة هيفاء وهبي في لجنة تحكيم هذا البرنامج الترفيهي الجديد. تتابعون كل التفاصيل في هذا التقرير المصوّر المرفق أدناه.

شكلك مش غريب!

عن برنامج quot;شكلك مش غريبquot; الذي ينطلق عبر شاشة quot;أم. بي. سيquot; يوم السبت المقبل، قال حايك: quot; برنامج quot;شكلك مش غريبquot; هو برنامج ترفيهي بإمتياز، وهو ليس برنامج مواهب، ولا يعتمد على تصويت الجمهور، بل على لجنة تحكيم مؤلّفة من الفنانة هيفاء وهبي، والفنّان حكيم، والمخرج المصريّ محمّد سامي، وهناك ثمانية مشاركين في البرنامج: أربعة مشاهيرعن فئة النساء، وأربعة عن فئة الرجال، يبقون في البرنامج من بدايته وحتّى نهايته، وليست هناك تصفيات، وليس هناك من يبقى ويغادر. هؤلاء المشاهير يؤدّون على المسرح لوحات فنيّة تتقمّص وتحاول إعادة إحياء نجوم قدامى في بعض الأحيان، ونجوم معاصرين في أحيان أخرى، يحتوي البرنامج على طابع كوميديّ خفيف، وترفيهيّ، ومرح، وهو ليس برنامج هواةquot;.

عذاب هيفاء وهبيراحة

وعن الأمور التي حرصت عليها هيفاء وهبي في العقد الذي أبرمته مع quot;أم. بي. سيquot; للمشاركة في البرنامج المذكور، وعمّا إذا كانت قد سبّبت له الكثير من المتاعب، قال مازن حايك في حديثه مع quot;إيلافquot;: quot; عذاب هيفاء راحة، وقد حُلّت كلّ الأمور العالقة، وذُلّلت كلّ العقبات، ونحن سعداء لأنّ هيفاء وهبي معنا في البرنامج، فهي فنّانة لها حضورها، وجمهورها، وإطلالتها، واتمنّى أن يستفيد المشاهير المشاركون في البرنامج من خبرتهاquot;.

لا علاقة مباشرة لأحلام بخروج راغب علامة من آراب أيدول

وعن ردّه على ما صرّحت به الفنّانة الإماراتيّة أحلام عبر تويتر بأنّ quot;طلباتها أوامرquot;، في ما يخصّ خروج الفنّان راغب علامة من المشاركة في لجنة تحكيم quot;آراب أيدولquot;، وعمّا إذا كان فعلاً قد تلقّى أوامر quot;أحلامquot;، أجاب حايك لكاميرا quot;إيلافquot;: quot;لا علاقة مباشرة لأحلام بخروج السوبر ستار راغب علامة الذي إنسحب بملء إرادته، وبقرار إتّخذه بنفسه علماً أنّ quot;أم. بي. سيquot; كانت تريده أن يبقى، وحتّى اللحظة الأخيرة كنّا مصرّين أن يبقى معنا صديقنا راغبquot;.

نترك لراغب الخيار في الإفصاح عن سبب إنسحابه

وعن سبب خروج راغب الحقيقي من آراب أيدول، قال حايك: quot;أترك لراغب أن يعلّق على هذا الموضوع، ولكنّنا من جانبنا ذلّلنا كلّ العقبات، وإعتبرنا أن هذا كلّ ما بيدنا فعله، وكانت الكرة في ملعبه، وبالنهاية راغب صديق، ولديه معزّة كبيرة لدينا، وهو قال انّه إبن quot;أم. بي. سيquot;، ونحن نؤكّد على هذا الأمر، ولكن نترك له الخيار في الإفصاح عن سبب إنسحابهquot;.

لقب الرئيس لراغب كان لقباً فخرياً ولا مفاعيل تنفيذيّة وعمليّة له

وعمّا إذا كان السبب في إنسحاب راغب من برنامج quot;آراب أيدولquot; هو نيّته في الحفاظ على موقعه كرئيس للجنة التحكيم، قال حايك: quot; نحن لم نقل يوماً أنّه لم يكن رئيساً للجنة التحكيم، وهذا اللقب هو لقب فخريّ، ولا مفاعيل تنفيذيّة وعمليّة له، أنا وضّحت لكم اليوم بكلمات إنتقيتُها جيّداً كلمة كلمة: هناك شقّ عمليّ، وشقّ مبدئي في مسألة كلام أحلام بأنّ quot;طلباتها أوامرquot;، فإذا كان المقصود بالأوامر هو الأمور اللوجيستيّة، أو التنفيذيّة المتعلّقة ببرنامج ما، فليس فقط أحلام طلباتها أوامر، هيفاء أيضاً طلباتها أوامر، وكذلك كاظم الساهر وكلّ النجوم الذين نتعاقد معهم، لأنّنا حريصون على أن يكونوا معزّزين ومكرّمين، وأن يحصلوا على كلّ السُبل التي تساعدهم على أن يؤدّوا مهمّتهم ليكونوا معناquot;.

لن ندخل في سجال مع أحلام ونحن لا نتلقّى أوامر من أحد!

وعندما قلنا له بأنّ أحلام كانت واضحة فيما عنَته عندما صرّحت على quot;تويترquot; واضعة صورتها في مقابلتها مع نيشان، ومع وفاء الكيلاني، ومذكّرةً بمواقفها في هاتيْن المقابلتيْن عندما صرّحت: quot;إمّا أنا، وإمّا راغب علامةquot; في تحدٍّ واضح لـ quot;أم. بي. سيquot;، وله كمتحدّث رسميّ لمجموعة quot;أم. بي. سيquot;، قال حايك : quot; لن ندخل في سجال مع شخصيّة نحبّها، ونقدّرها، وهي عضو اساسيّ في لجنة تحكيم quot;آراب أيدولquot;، ونحن اليوم بدأنا بالتصوير، ونحن نقول للجميع، وأنا لا أُساجل، ولا أردّ على أحلام، وأقول بالمطلق: quot;نحن لا نتلقّى الأوامر من أحد، ولا أحد يفرض شروطه على مجموعة quot;أم. بي. سيquot;. نحن أكبر مجموعة إعلاميّة في العالم العربيّ، ونقدّر كلّ النجوم أعضاء لجان التحكيم، وغيرهم من المنتجين، والمقدّمين الذين نتعامل معهم، ونحن على مسافة واحدة من كافة النجوم أعضاء لجان التحكيمquot;.
وهنا قلنا له: quot;ولكن النتيجة أنّ راغب ترك البرنامجquot;، فقال حايك:quot; راغب ترك البرنامج بإرادته، وبقرار إتّخذه بنفسه، ولا علاقة مباشرة لأحلام بهquot;.

نجوم لجان التحكيم مهمّون ولكنّ التحدّي الكبير في آراب أيدول 3 هو إيجاد المواهب!

وعمّا إذا كان الفنّان وائل كفوري سيستطيع ملء فراغ راغب علامة في البرنامج، وعمّا إذا كانت مغادرة راغب ستشكّل أثراً سلبياً على quot;آراب أيدولquot;، قال حايك في حديثه مع quot;إيلافquot;: quot; التحدّي الكبير في آراب أيدول 3 هو أن تكون لديك مواهب بأهميّة المواهب في آراب أيدول 2، وبرنامج المواهب بلا مواهب لا يكون برنامجاً فعلياً للمواهب، وأمّا في مسألة دخول وخروج أعضاء لجان التحكيم، نحن نرى مثلاً أن ماريا كاري تدخل، ثم تخرج شاكيرا، ثمّ تدخل بيونسيه، ليخرج أحد آخر بعد ذلك... النجوم مهمّون جداً، ولا أقلّل من قيمة أعضاء لجان التحكيم، ولكنّ موضوع برنامج المواهب الأساسيّ هو المواهب الغنائيّة، وليس لجان التحكيم. وبخصوص وائل كفوري، نحن سعداء بوجوده، وأنا شاهدت تصوير أوّل حلقة من quot;آراب أيدولquot;، وأستطيع القول بأنّه يؤدّي دوره بشكل ممتاز، واللجنة متناغمة، ونحن نحبّهم هم الأربعة: quot;أحلام، نانسي، حسن الشافعي، ووائل كفوريquot;.

تصوير فوتوغرافي:إيلي كوزمان
تصوير فيديو ومونتاج:كارن كيلايتا

شاهدوا تفاصيل لقاء إيلاف المصوّر مع مازن حايك بالضغط على الرابط أدناه: