عادت الفنانة لوسي إلى الدراما من خلال المشاركة في مسلسل "ولي العهد" بعد غيابٍ دام&نحو 3 سنوات عن الساحة الفنية. وتحدثت عن كواليس تصويره وتفاصيله لـ"إيلاف" معربةً عن سعادتها بردود الفعل التي وصلتها من الجمهور.


القاهرة:&صرّحت الفنانة لوسي أنها تلقت ردود فعل إيجابية كبيرة على مشاركتها في مسلسل "ولي العهد" مع الفنان حماده هلال والمخرج محمد النقلي، مشيرةً إلى أنها شعرت بنجاح العمل من خلال متابعة الجمهور تفاصيل الصراعات التي تدخلها الحاجة جليلة، وهو الدور الذي&تلعبه في أحداث العمل.

وأرجعت&في مقابلة مع "إيلاف"&سبب غيابها خلال السنوات الماضية لشعورها بعدم التقدير في جميع الأدوار التي عُرِضَت عليها، بالإضافة إلى حالتها النفسية التي لم تكن جيدة بسبب الظروف السياسية وأحداث العنف التي شهدتها مصر، مشيرةً إلى أنها لا تجيد التمثيل عندما تكون مهمومة بمشاكل الوطن وشعبه.

وأضافت أن شركات الإنتاج كانت تقدم لها سيناريو جديد إلا أن الأدوار المعروضة عليها لم تكن جيدة. لافتة لأنه في بعض الأحيان كانت الشركات&تطلب تخفيض الأجر بشكلٍ مبالغ فيه على الرغم من أنهم يقومون بتسويق العمل وبيعه بنفس الأسعار، الأمر الذي دفعها لرفض التعاون&لأنها شعرت أن في الأمر&ابتزازاً للفنان، خاصةً وأنه لم يتأثر في البيع للمحطات، بل على العكس سيكون التخفيض من أجر الفنان لصالح زيادة أرباحه.

وأكدت أنها لا تعمل من أجل المال لأنها تحترم فنها وجمهورها، وقالت أنه&ليس من الضرورة أن تتواجد في كل عام، بل الأهم هو&أن تُطل على الجمهور عبر عملٍ مميز.&وأكدت&أنها لا تشعر بالندم على اتخاذ قرار الغياب في السنوات الماضية لكونه كان صائباً.

وعن سبب&اندفاعها لبطولة "ولي العهد" قالت&أن شخصية الحاجة جليلة التي تقدمها مثال لسيدات كثيرة في المجتمع المصري، وربما تكون موجودة في كل منزل، لأن المرأة المصرية تتحمل ظروفاً صعبة من أجل تربية عائلتها والمحافظة عليها. وأشادت&بفريق عمل المسلسل والسيناريست أحمد محمود أبو زيد والمخرج محمد النقلي الذين قاموا بمجهود كبير حتى يخرج المسلسل للجمهور بشكلٍ جيد. وأوضحت أنها تؤمن بأن لكل عمل فني رسالة وأن هذه الرسالة قد تكون ترفيهية أو إجتماعية، مشيرةً إلى أن تجربة "ولي العهد" تحمل رسائل عدة ستصل للجمهور مع نهاية حلقاته.

وعن علاقاتها ببطل المسلسل حماده هلال، قالت لوسي أنه ممثل مجتهد، ويسعى لتطوير أدواته والإستفادة من غيره، ويتقبل النصائح التي تقال له ولا يجد حرجاً في ذلك. معتبرة أن مشاركتها معه في أولى بطولاته الدرامية&ليست مجازفة لكونه فنان شاب قدم أفلاماً ناجحة في السينما وله جمهور عريض. وأضافت أن "هلال" كان يذاكر جيداً جميع المشاهد ويحضّر قبل ميعاد التصوير حتى يكون مستعداً للعمل، مشيرةً إلى أنه أخبرها برغبته في أن يحصل منها على دروس بالتمثيل بعدما جمعت بينهما عدة مواقف خلال الأيام الأولى من التصوير. ولفتت&إلى أن الحرب النسائية بينها وبين علا غانم في الأحداث ستشهد في الحلقات المقبلة تطوراً كبيراً، لافتة إلى أنهم قصدوا أن يكون فيها جانب كوميدي خاصةً وأنها حوارات نسائية، وهو ما لمسه الجمهور على الشاشة.

وعن رؤيتها للعمل وسط زحام العرض الرمضاني والمنافسة مع باقي الأعمال الدرامية، قالت&أن العمل الجيّد يفرض نفسه على الجمهور، مشيرةً إلى أنها تشارك في السباق الرمضاني، وبالتالي لا تستطيع الحكم على العمل الذي تشارك فيه. إلا أنها أضافت أنها تُحبِّذ العمل في أعمال درامية تُعرَض خارج رمضان حتى يتمكن الجمهور من مشاهدتها بشكلٍ جيّد، مشيرةً إلى أن التجارب التي عُرِضَت خلال الفترة الماضية خارج رمضان، أثبتت نجاحاً كبيراً وهو أمر كان الجمهور قد اعتاد عليه من قبل في التسعينات قبل أن تتحول كافة الأعمال للعرض الرمضاني فحسب.

وحول عودتها للسينما، قالت لوسي أنها تتمنى بالفعل العودة للأعمال السينمائية، لكنها تنتظر ما يناسبها من أدوار&حتى لا تكون عودتها من أجل التواجد فحسب، مشيدةً بعدد من الأفلام التي قُدِّمَت خلال الفترة الماضية وجعلتها تتفاءل بمستقبل الصناعة في السنوات القليلة القادمة.

&