طبق اليوم شهيّ ومميّز لمائدة الضيوف وهو يشكل وجبةً متكاملة من ثلاثة أصناف هي صدر الطاووس، عصيدة الذرة والسلطة. إليكم المقادير مع طريقة التحضير:


صدر الطاووس&مع عصيدة الذرة والكراث
*المقادير:

- 8&شرحات من&صدر الطاووس(أو الدجاج)
- 8 شرائح من لحم&الحبش المقدد
- 4 حبات من الكراث&(تُنظّف وتُقطع لشرائح)
- حفنة كبيرة من الفطر&البرّي الطازج المقطع
- كريم الطبخ&100ML
- مرقة الدجاج 100ML
- زيت بذور اللفت ومقبض من الزبدة للقلي

*مقادير إضافية:
- 1علبة عصيدة من دقيق الذرة المطبوخة وفقا للتعليمات عليها (وتذكري أنك ستستخدمي ما يفيض عنك في هذه الوصفة لوصفة& عشاء الغد)
- مكعبات الجبن مثل فونتينا، البارميزان أو الشيدر
(المزيد من لحم الحبش المقدد إذا كنت ترغبين به،&ويمكنك الإستغناء عنه)

*مقادير السلطة:
- الملفوف الأخضر
- تفاحتان مقطعتان لشرائح صغيرة
-&بذور نصف حبة من الرمان
- عصير الليمون الحامض الطازج
- ملح وفلفل

طريقة التحضير تباعاً بالصور

*طريقة التحضير:
إبدئي بقلي الكراث في الزيت والزبدة على&درجة حرارة منخفضة. وفي الوقت نفسه&لفّي شرائح الحبش المقدد حول صدور الطاووس. وعندما يُصبح&الكراث ليناً ويكتمل طهيه،&إرفعيه&عن الحرارة&وضعيه على طبق جانباً. إرفعي الحرارة واقلي الصدور الملفوفة بشرائح الحبش على الجهتين ثم أضيفي الفطر ومن بعده&مرقة الدجاج&وكريم الطبخ&ثم&أعيدي&الكراث إلى المقلاة.&وقلبيهم جيداً،&واتركيهم على نارٍ خفيفة حتى&تُصبِح الصلصة كثيفة، وذلك لمدة 15 دقيقة تقريباً.&

- السلطة:
في هذه الأثناء حضري السلطة، وابدئي بتقطيع الملفوف ناعماً وإخلطي&شرائح التفاح مع حبوب الرمان. أضيفي الملح&بحسب المذاق، وأضيفي عصير الليمون الحامض.

- عصيدة الذرة:
عصيدة الذرة تأخذ بضعة&دقائق لتحضيرها. صبّي محتوياتها إلى الماء المغليأو مرقة الدجاج المغلية(راجعي التعليمات على العلبة). ضعيهم على حرارة عالية واستمري بالتحريك لمدة 4 دقائق حتى&يتم طهيها.&أضيفي مكعبات الجبن ولحم الحبش المقدد إن أردت&استخدامه. الآن صب القليل&من عصيدة&دقيق الذرة في علبة أو رغيف&لوجبة العشاء ليلة الغد، واستخدمي الباقي&كنوع من هريس الذرة&مع صدر الطاووس&والسلطة.

*طريقة التقديم:&
وزعي الصدور في الأطباق وأضيفي عليهم السلطة والقليل من عصيدة دقيق الذرة. ويمكنك إضافة برش&من الجبن على الأطباق.&