قدّمت صحيفة الدايلي تلغراف البريطانية تقريراً شاملاً ووافياً بخصوص الطريقة التي يمكن للسائحين والزوار أن يستفيدوا من خلالها أقصى استفادة من القيام برحلة صيفية إلى شواطئ ومدن منطقة غاليسيا التاريخية، التي تقع في شمال غرب اسبانيا.

تتميزغاليسيا الاسبانيةبأجواء ساحرة ورمال ناعمة بيضاء وخشب صنوبر ذو رائحة جميلة، ومن أمام البحر، يمكن من هناك مشاهدة جزر غامضة الشكل تحاط غالباً بضباب البحر.
وللمكان روعته كذلك عند الاستمتاع على الشاطئ بأجواء صيفية حارة، حيث تتزايد الأعداد، وتكون هناك حالة من الازدحام، خاصة من جانب الأسبان وسكان منطقة غاليسيا.
ونوهت الصحيفة في هذا الصدد إلى ندرة أعداد السياح الإنكليز هناك لعدة أسباب من بينها سمعة غاليسيا باعتبارها الجزء الأكثر تعرضاً لسقوط الأمطار في اسبانيا. وإن كانت لا تتعرض لمثل هذا القدر الكبير من المطر خلال شهري تموز( يوليو) وآب(أغسطس).
وأعقبت الصحيفة بقولها إن مساحة غاليسيا في مساحة ويلز بمقدار مرة ونصف تقريباً، وهو ما يعيق السياح والزوار من استكشافها بصورة تامة من خلال زيارة واحدة فقط. ولقضاء إجازة هناك بالقرب من البحر خلال فصل الصيف، تكون المسألة في يد الزوار، سواء كانوا سيركزون على الساحل الشمالي ومصباته المرتفعة، أو الساحل الغربي ومصباتها المنخفضة. وتعتبر الشواطئ هي أماكن البيع الرئيسية في فصل الصيف، لكن الناس ينجذبون كذلك لمدن وأطعمة المنطقة البحرية الرائعة، وقد أعدت الصحيفة من جهتها قائمة بأبرز الأماكن التي يمكن زيارتها هناك.
بالنسبة للشواطئ، فهي متميزة ورائعة، ومن أهمها بلايا ديلا لانزادا، منطقة غراندي و أو كارييرو، بلايا دي بارا، جزر سيز. أما المدن التي يمكن الاستمتاع بأجوائها هناك فمن أهمها سانتياغو دي كومبوستيلا، بونتيفيدرا، بايونا، ولاكورونيا. ومن أشهر الأطعمة والمشروبات هناك : الأطعمة البحرية، وبخاصة المحار، الذي يعتبر الأفضل في اسبانيا. وكذلك طفل الحبار والرخويات والأخطبوط المغلي وأوز البرنقيل وفلفل بيمينتوس دي بادرون الأخضر الصغير، الذي يقلى في الزيت ويوضع عليه ملح.
ويمكن الذهاب إلى منطقة غاليسيا من بريطانيا بواسطة عبّارات لها معابر من بورتسموث وبلايموث إلى سانتاندر. وتتكلف الرحلة خلال شهر آب (أغسطس) لأسرة مكونة من أربعة أفراد مبلغ يقدر بـ 938 جنيه إسترليني. ثم يمكن الذهاب من سانتاندر إلى حدود غاليسيا في ريباديو برحلة مريحة تستغرق ثلاث ساعات ونصف، في مسار ثنائي، يعمل حالياً معظم المسافة بامتداد الساحل. وتستغرق المسافة من ريباديو إلى المصبات المنخفضة في الساحل الغربي لمنطقة غاليسيا حوالي ساعتين ونصف، ويمكن قطع الرحلة بنزهة ليلية في لاكورونيا أو سانتياغو دي كومبوستيلا. وهناك أيضاً رحلات جوية يمكن أن تنقل السياح إلى مدن المنطقة بأسعار جيدة.