يعتبر طلاء الأظافر عنصراً أساسياً من أدوات التجميل لدى النساء في كافة الأوقات. لكن وبسبب أداء فروض الصلاة الذي يتطلّب وجوب إبقاء الأظافر خالية منه، كان لا بدّ من التفكير بخطوات وبوسائل ذكية للحصول على أظافر جميلة ومن دون طلاء:


- إحرصي على أن تكون أظافرك متناسقة الطول، ناعمة وخالية من الشوائب، لأن الأظافر السليمة والمقلمة بشكل جيد تعكس جمال اليدين.


- رطّبي يديكِ بإستمرار بواسطة المستحضرات التي تحتوي على الغليسيرين ومستخلص الصّبار والفيتامين E ، لأن الترطيب يمنع تكوّن طبقات الجلد الميت حول الأظافر.


- حضّري قناعاً خاصاً لأظافركِ، يساعد على التخلص من مشكلة اللحم الميت. إمزجي ملعقة صغيرة من الصودا مع ملعقة صغيرة من الملح ثم أضيفي ملعقة من دقيق الشوفان وما يكفي من الماء لتشكيل عجينة تُطبّق على شكل قناع للجلد حول الأظافر لمدة ربع ساعة اسبوعياً والنتيجة ستكون سحرية.


- دللي يديكِ مرتين في الأسبوع، عبر نقعهما بالماء الساخن مضاف إليه نصف كوب من خل التفاح لمدة عشر دقائق.


- لا تنسي زيت اللوز وفوائده. قومي بملء عبوة من الطلاء الفارغ بزيت اللوز الاصلي وإطلي أظافركِ بشكل يومي. فزيت اللوز كفيل بتقوية الاظافر وجعلها لماعة.


- نظّفي أظافركِ جيداً من أي طلاء سابق قبل تزيينها بأي اكسسوار.


- إذا أردتِ تزيين أظافرك مندون تطبيق الطلاء، توجهي الى الاكسسوارات الخاصة بالاظافر التي باتت متوافرة باشكال مختلفة كالأزهار وحبات اللؤلؤ والأشكال المرحة .. أو توجهي الى الأظافر الإصطناعية التي يسهل تطبيقها وإزالتها بثوانٍ.