قدمت دار لونجين للساعات السويسرية الشهيرة ساعة Longines avigation oversize crown، النموذج مثالي لساعة الطيران التي تتميز بجودة جمالية معدلة وفقاً لإحتياجات الطيار.


تتميز هذه الساعة بقطر يبلغ 41 ملم وميناء أسود اللون تطفو على وجهه أعداد بيضاء وعقارب مضيئة ومطلية بالذهب، إجاصية الشكل وتوفّر للطيار قراءة للبيانات بغاية السهولة في قمرة القيادة التي يكاد يغيب الضوء عنها.


يشار إلى أن كل ساعة في هذه المجموعة الجديدة تم ترقيمها، كما يظهر على الإطار أيضاً مؤشر فريد يدور في الإتجاهين، مما يتيح للطيار تحديد نقاط مرجعية له.


أما بالنسبة للتاج كبير الحجم وساق التدوير الذي يبرز من العلبة، فهما يسمحان للطيار بتحريك الإطار بسهولة دون ملامسة التاج. في النموذج الأصلي، كان هذا الإطار يسمح للطيارين بتسجيل بيانات الوقت في وقت كانت فيه الساعات نادرة، وكذلك بتسجيل أوقات الأحداث الهامة في حال كانوا في مهمة أو بإنتظار موعد أو إجتماع مهم.


الساعة الجديدة مجهزة بحركة ميكانيكية ذاتية التدوير ومتوفرة في ثلاث نسخ من الفولاذ المقاوم للصدأ ستثير إعجاب العملاء الأكثر تطلباً.


تعرض النسخة الأساسية وظائف الساعة والدقائق والثواني، في حين أن النموذج البديل يتميز بوظيفة المنطقة التوقيتية الثانية، والثالث هو عبارة عن كرونوغراف بزرٍّ إنضغاطي واحد مجهز بحركة ذات عجلة عمودية حصرية تعمل بآلية كرونوغراف من طراز لونجين (l788).