المنافسة بين شركتي المعلوماتية الأميركتين العملاقتين quot;غوغلquot; وquot;مايكروسوفتquot; وصلت الى المناطق القطبية مع إطلاقهما مغامرة لتقفي اثر سانتا كلوز.


سان فرانسيسكو: أطلقت غوغل موقعا لتقفي أثر سانتا كلوز مع مجموعة من الألعاب وحيوانات الرنة فضلا عن روزنامة العيد والعد العسكي لانطلاق سانتا في رحلته السنوية لتوزيع الهدايا. وصممت quot;غوغلquot; كذلك برمجية تسمح بربط كل الاجهزة العاملة بنظام quot;اندرويدquot; ومحركها للبحث quot;كرومquot;، بهذا الموقع. وأوضحت ساندي راسل المسؤولة لدى غوغل quot;ان quot;فريقا من المهندسين لدى غوغل عمل بجهد لتقفي اثر عربة سانتا كلوز مع خرائط وتكنولوجيات متطورةquot;.

ومن جهتها، تعاونت مايكرسوفت مع مركز الدفاع الجوي في أميركا الشمالية (نوراد) الذي يراقب الهجمات المحتملة التي قد تأتي من الجو أو المحيطات لتقفي أثر سانتا. وقالت ماريسا نوفوبيلسكي المسؤولة عن مشروع quot;نوراد تراكس سانتاquot;، quot;بما اننا نراقب السماء على أي حال، فمن المنطقي ان نترقب رودولف (كبير حيوانات الرنة لدى سانتا)quot;. وبدأ نوراد الاهتمام بسانتا كلوز في العام 1955 عندما أورد إعلان خطأ رقم المركز للاتصال سانتا. ورد كولونيل كان في المركز يومها على الأطفال ولم يشأ ان يخيب أملهم وقد أصبح ذلك تقليدا منذ ذلك الحين.
وأطلق نوراد ومايكروسوفوت موقعا الكترونيا أيضا مع ألعاب وأشرطة فيديو.