حوّل المصممMoe Shour الألوان المتوهّجة والقصات الجريئة الى لوحات فنية تخبر حكايا سحر وجمال في مجموعة Once Upon a dress التي جاءت أرستقراطية الطابع تخاطب المرأة الأنيقة بتصاميم مميزة لخريف وشتاء 2013/2014.

وقد جاءت هذه المجموعة لتتوّج سلسلة من النجاحات التي حققها المصمم منذ عودته من لندن الى بيروت، ونفذها برؤية فنية عصرية للمرأة الواثقة والجريئة.

وإعتمد المصمم Moe Shour على أقمشة الأورغنزا التي تمنح التصاميم حجماً أنيقاً، وعلى الأقمشة الحساسة مثل التول والدانتيل الذي ظهر بوجهين: الدانتيل التقليدي الجريء والأنيق، والدانتيل الفرنسي الرقيق والناعم الذي يمنح الفساتين مظهراً رومنسياً حالماً. بالإضافة الى أقمشة الـ quot;غيبيرquot; الأنيق والراقي.

وتميزت جميع الفساتين بقدرتها على إبراز جسم المرأة، بجرأة ورقي وبأسلوب يفيض جمالاً وأنوثةً.

وظهرت جميع الأقمشة بحلّة متجددة في قَصّة حورية البحر التي تضفي جمالاً وأنوثةً على المرأة التي ترتديها، نظراً لضيقها عند الخصر وإتساعها في أسفل الفساتين، فضلاً عن إعتماد قَصّة الـ quot;أمبيرquot;، التي تبرز الخصر المرتفع، بالإضافة الى موديل الـ بالوريناquot;، الذي هو عبارة عن فستان قصير مع quot;جيبونquot;.
الجرأة في التصاميم التي إعتمدها المصمم Moe Shour ، تنسحب على الألوان حيث برز الأحمر القوي كلون الدماء، الأخضر الزمردي، لون الجلد والأسود. وإزدادت هذه الالوان تألقاً بالتطريز الذي زيّن التصاميم بكل أناقة.

وضمت المجموعة فستان زفاف واحد جاء بألوان متدرجة من الأبيض الى العاجي ولون الكريم الأكثر حضوراً في الأمسيات الدافئة، وتميز بقصّةٍ عصرية غير تقليدية، حيث جاء قصيراً من الجهة الأمامية، وطويلاً من الخلف. وقد إختار له المصمم قماش الـ quot;غيبيرquot; والدانتيل الفرنسي الساحر وزينّه بأحجار الكريستال والورود النافرة من القماش نفسه، حتى بدا كلوحة فنية رائعة الجمال.

المجموعة عرضت في بيروت، تحدياً للظروف الأمنية الصعبة، حيث أوجد المصمم Moe Shour مساحة جمالية وسط المدن المتوترة.

يذكر أن العارضة تألقت بأنامل خبير التجميل بسام فتوح وصالون quot;باتشيآند لوتشيquot;.