لا شكّ أن الكعب العالي يعطي المرأة مزيدًا من الثقة بالنفس ويمنحها إطلالة مختلفة، لذلك إليك بعض النصائح التي تساعدك على المشي بالكعب العالي بسهولة مطلقة.


لندن : يمكن للكعوب العالية أن تكون أفضل صديق للمرأة، فهي تساعدك لتبدي نحيلة وأكثر طولًا وأن تشعري بمزيد من الثقة، لكن المشي بالحذاء العالي ليس بالأمر السهل، وغالبًا ما نرى العارضات وهن يصارعن للبقاء على أقدامهن بسبب انتعالهن الأحذية العالية جدًا، فمن لا يتذكّر السقطة الشهيرة للعارضة ناعومي كامبل على منصة عرض الأزياء؟!

لا تقلقي، المشي بثقة بالكعب العالي يتطلّب القليل من التمرين، وquot;إيلافquot; تزوّدك بنصائح للمشي بسهولة في الكعب العالي :

-إمشي خطوات أصغر وتنقلي بخطوات بطيئة صغيرة مع التأكد من عدم ثني الركبتين.

-إمشي من الكعب إلى أصابع القدم، أي ابدئي بوضع الكعب على الأرض ثم ضعي أصابع قدميك بسلاسة، وما أن يصبح ثقلك كلّه مركّزًا على مشط القدم، يمكنك التقدّم إلى الأمام والانتقال إلى الخطوة الثانية.

-إعملي على تحسين وقفتك: يجب أن يكون رأسك في خطّ مع عمودك الفقري وذقنك. تجنّبي النظر إلى الأرض عند المشي بالكعب العالي. ثبتي كتفيك إلى الوراء وحافظي على استرخاء ذراعيك على جانبيك. حافظي على شدّ عضلات البطن لأن هذا يساعد على الوقوف باستقامة. إثني ركبتيك قليلًا إنما ليس أكثر من المعتاد. وحافظي على قرب ساقيك من بعضها البعض أثناء المشي.

-درّبي نفسك على المشي بالكعب واحرصي على عدم المشي بالحذاء الجديد مباشرة على الشارع. انتعليه في المنزل لبعض الوقت للتأكد من قوة الكعب.

-المشي في الكعب داخل المنزل مختلف جدًا عن المشي في الشارع، لأن الطرقات فيها الكثير من العوائق والأسطح غير المتساوية، لذلك ابدئي بالتدرّب شيئًا فشيئًا وانتبهي من العقبات والفتحات على الطريق. يمكنك البدء بالتدرب في السوبر ماركت مستخدمة عربة التسوّق للحفاظ على توازنك.