لوس انجلس: أعلنت شركة quot;آي إي جيquot; وممثلون عن عائلة ملك البوب الراحل مايكل جاكسون عن موعد ومكان إقامة حفل تأبيني له وهو مركز quot;ستابلزquot; يوم الثلاثاء المقبل عند الساعة الـ11 صباحاً بالتوقيت المحلي، على أن يوضع في تابوت مطلي بالذهب ويوارى الثرى في مقبرة في لوس أنجلس قبل ذلك.
وأفاد موقع quot;تي إم زيquot; الأميركي انه سيتم توزيع 11 ألف تذكرة مجانية على الناس للمشاركة في الحفل التأبيني، الذي تقررت إقامته في هذا المركز الضخم بالذات لأن جاكسون تمرن فيه وأدى آخر رقصاته وأغانيه قبل يومين فقط من وفاته.
يشار إلى ان عائلة جاكسون كانت ترغب في دفن ابنها في مزرعة نيفرلاند التي يحبها، لكنها لم تتمكن من الحصول على إعفاء سكني مطلوب لدفن أي شخص في ممتلكات خاصة.
يذكر ان جاكسون توفي عن عمر 50 سنة بشكل مفاجئ يوم الخميس الماضي في ما يعتقد انه نوبة قلبية والتحقيقات جارية للتأكد من سبب الوفاة.
وفي سياق متصل، كشف الموقع ان ملك البوب سيوضع في تابوت من البرونز مماثل للتابوت الذي دفن فيه المغني الأميركي الراحل جيمس براون الذي لعب دوراً كبيراً في تطوير الموسيقى.
وأشار إلى ان شركة quot;بايتسفيلquot; تلقت طلباً بتحضير تابوت بقيمة 25 ألف دولار يعرف باسم quot;ذي بروميثيانquot; كي يوضع فيه ملك البوب.
وأوضح الموقع ان التابوت مطلي بالذهب وفي داخله قماش أزرق داكن ومرآة مصقولة ومزخرفة يدوياً.
ونقل عن مصادر ان جثمان ملك البوب سيوارى في مقبرة quot;فورسست كلاونquot; في لوس أنجلس صباح يوم الثلاثاء المقبل قبل الحفل التأبيني.
ورفض المسؤولون عن المقبرة التعليق على شائعات دفن جاكسون فيها.

محامي جاكسون يقول ان التحقيقات مع ملك البوب ومحاكمته بتهم التحرش بالأطفال ساهمت بموته
على صعيد آخر أكد محامي الدفاع عن ملك البوب الأميركي مايكل جاكسون في قضية التحرّش بالأطفال التي رفعت ضده قبل 4 سنوات، ان التحقيقات التي استمرت سنتين ومن ثم المحاكمة المضنية التي تلتها لعبت دوراً في موته.
وقال المحامي توم ميسيرو لبرنامج quot;إنسايد إيديشونquot;، ان الضغوط الكبيرة التي نجمت عن التحقيق والمحاكمة في العام 2005 quot;تركت تأثيراً رهيباًquot; على مغني البوب الأميركي الذي رحل يوم الخميس الماضي عن عمر50 سنة.
وأضاف ميسيرو quot;فقد وزناً كثيراً ولم يعد لوجنتيه أي وجود، كان مذعوراً بالفعلquot;.
وتابع quot;لطالما رأيته صافي الذهن ومتماسكاً وواضحاً ولم أظن يوماً انه كان تحت تأثير الأدوية وبخاصة الخطرةquot;.
وقال ميسيرو quot;أظن ان المسكين لم يتعاف أبداً من مغادرة نيفرلاندquot;، ذلك العقار الذي امتلكه في مقاطعة سانتا بربرا في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

زوجة مايكل جاكسون السابقة تريد الوصاية على أطفاله
وكما توقع البعض احتدمت معركة ضارية للحصول على حق الوصاية على ولدي ملك البوب الأميركية مايكل جاكسون برينس وباريس بعدما أعلنت والدتهما طليقة المغني ديبي رو عن نيتها بذل المستحيل للوصول إلى ذلك ، فيما ترسل عائلة جاكسون إشارات تؤكد انها سترد ولن تتخلى عن الطفلين مهما كان الثمن.
وأفاد موقع quot;بيبولquot; الأميركي ان رو تحدثت إلى محاميها السابق إيريس فينسيلفر الذي قال انها quot;ستسعى لنيل الوصاية على الولدينquot;.
وقال فينسيلفر quot;بصراحة، لن تضطر للقتال من أجل الحصول عليهما فهي أمهما البيولوجية وتحبهما كثيراًquot;.
يشار إلى ان أولاد جاكسون الثلاثة برينس (12 سنة) وباريس (11 سنة) وبلانكيت (7 سنوات) موجودون عند جدتهم التي حصلت من محكمة في لوس أنجلس على حق حضانة موقت لهم ،جدد أمس لمدة أسبوع آخر ، مع العلم ان والدة ابن جاكسون الصغير مجهولة.
ويذكر انه في وصية قدمت إلى المحكمة أمس الخميس، سمى جاكسون والدته كاثرين وصية على أولاده، بالإضافة إلى المغنية ديانا روس في حال تعذر على والدته الاعتناء بالأولاد.
ونقل الموقع عن مصدر مقرب من عائلة جاكسون انهم ينوون السعي للحصول على وصاية دائمة على الأولاد وquot;سوف يقاتلونquot;من أجل ذلك.
وكانت رو قالت في مقابلة على تلفزيون لوس أنجلس quot;أريد ولديquot;، وأعربت عن استعدادها للاهتمام ببلانكيت حتى يبقى الأولاد الثلاثة معاً.
وذكرت انها قد تسعى للحصول على حكم يمنع والد مايكل جاكسون من الاقتراب من الأولاد.

مايكل جاكسون كان على علاقة سرية عند وفاته وامرأة أخرى تدعي انها زوجته
من جهة اخرى كشف حارس أمني بريطاني سابق لملك البوب الأميركي الراحل مايكل جاكسون ان هذا الأخير كان عند وفاته على علاقة سرية بامرأة يعرفها منذ فترة طويلة، مؤكداً انه أدمن على الأدوية التي كان يزوده بها أطباء سيئون، فيما خرجت امرأة على الملأ زاعمة انها زوجته.
وتحدث مات فيدس إلى شبكة quot;سكاي نيوزquot; البريطانية نافياً كل ما يشاع عن ان جاكسون مثلي الجنس، وقال ان المغني الراحل التقى حبيبته السرية مراراً رافضاً الكشف عن هويتها.
وأضاف quot;لن أكشف عن اسمها وهويتها ولكنني أظن ان العائلة كانت تعلم ان لديه شخصاً مميزاً في حياته يحبه ويعبده وعلاقته به شهدت تقلباتquot;.
وتابع فيدس (29 سنة) quot;لا أعلم منذ متى بدأت علاقتهما، لكنني أعرف انها معه منذ فترة والأمر يعود لها إن أرادت الكشف عن الموضوع أو إذا كانت العائلة راغبة في الحديث عن هذه المعلومات الخاصة جداًquot;.
يشار إلى ان فيدس يدير شبكة مدارس فنون قتالية في بريطانيا، وقد تعرف إلى جاكسون قبل عقد من الزمن من خلال الساحر البريطاني أوري غيلر وهو أحد أصدقاء ملك البوب القدامى.
ولفت فيدس إلى انه حاول هو وغيلر مراراً ثني جاكسون عن تناول الأدوية وإنما كان يحصل على الكثير من الأطباء.
وقال quot;أنا لم أره يوماً يتناول الأدوية ولكنني كنت أعلم بوجودها وسبق وصادرت علباً تماماً كما فعل أوريquot;.
وأسف لأن تأثير الأطباء على جاكسون كان قوياً ما جعل من جهودهما تذهب سدى.
لكنه شدد على ان لديه ذكريات جميلة مع النجم الأميركي، ووصفه بأنه رجل طيب وحساس ورقيق وبسيط ويثق كثيراً بالآخرين. وتمنى أن يتذكر الناس موسيقاه وموهبته المذهلة.
وفي سياق متصل، تزعم امرأة تدعى نونا جاكسون انها زوجة مايكل جاكسون وأم أولاده مطالبة بتسليم جثمانه وأملاكه إليها.
وذكر موقع quot;كونتاكت ميوزيكquot; الأميركي ان جاكسون تزعم انها أنجبت 15 طفلاً من جاكسون وتقول في طلبها الحصول على أملاكه quot;يجب أن تنقل كل ممتلكات وأموال وأصول زوجي إلي مباشرة، ويحب أن تعاد جثته إلى الطبيب الشرعي أو المشرحة فوراًquot;.
وتقول جاكسون أيضاً quot;على الرغم من انه مات في هذه الأرض إلا انه يعيش مع والدي، الشيطان خالد لوسيفيروسquot;.
لكن أحد قضاة لوس أنجلس رفض طلب جاكسون.
يشار إلى انه عند وفاة جاكسون المفاجئة، نشرت جاكسون رسالة على الإنترنت تقول فيها quot;أصبحت أرملة دفعت كثيراً ثمن حب مايكل جاكسون ولكن كل ما لدي لأقدمه له هو هدية الخلود، وكان لا بد من أن يجد الحب في حياته وهذا فعلته وأستطيع الآن أن أموت بسلام في يوم من الأيامquot;.
وكانت نونا جامسون رفعت دعوى في العام الماضي ضد زوجة جاكسون السابقة ديبي رو زاعمة انها أم أولاده الثلاثة برينس وباريس وبلانكيت.
وتقدمت بشكاوى لدى المحاكم في العام 2006 ومن ثم 2007 ولكن لم تتوفر أية أدلة كافية تدعم مزاعمها.