لندن, بريطانيا: بدأت مغنية البوب الأميركية مادونا جولتها quot;دبق وحلوquot; في لندن بتحية إلى ملك البوب الراحل مايكل جاكسون. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية quot;بي بي سيquot; ان مادونا وصفت جاكسون أمام الحشد الذي شاهد حفلتها في ميدان quot;أو توquot; في لندن، بأنه من أعظم الفنانين الذين عرفهم العالم، مضيفة quot;يعيش الملكquot;.
وغنت أغنية quot;هوليدايquot; يرافقها راقص ارتدى أزياء مطابقة لأزياء جاكسون، وتوالت صور ملك البوب على شاشة عملاقة وراء المسرح خلال تأدية رقصة جاكسون الشهيرة quot;مون ووكquot;.

الملايين يتهافتون للحصول على تذاكر تخولهم المشاركة في وداع مايكل جاكسون
على صعيد آخرتهافت ملايين المعجبين بملك البوب الأميركي مايكل جاكسون للحصول على تذاكر تخولهم المشاركة في الحفل التأبيني الذي يقام تكريماً للمغني الراحل.
واشارت شبكة quot;سي إن إنquot; الأميركية إلى ان موقع quot;ماستر تيكيتquot; أعلن عن طرح 17500 تذكرة يمكن للمعجبين الحصول عليها من خلال تسجيل أسمائهم على الموقع للمشاركة في سحب يختار فيه الفائزون بشكل عشوائي.
وسجل الموقع دخول حوالي نصف مليار شخص لتسجيل أسمائهم، مع العلم ان الموقع سيوزع 8500 تذكرة مزدوجة عن طريق السحب العشوائي الذي يجريه الكمبيوتر، لاختيار الفائزين، كما سيتم تخصيص 11 ألف تذكرة لمن سيحضر الى مكان الحفل مباشرة.
وسيقوم الموقع الإلكتروني بتوجيه رسائل لأولئك الذين فازوا في السحب ليحضروا الحدث الذي سيقام في مركز quot;ستابلزquot; في لوس أنجلس يوم الثلاثاء المقبل.
وأعلن مسؤول في شرطة لوس أنجلس ان على كل من لا يملك تذاكر عدم الحضور إلى الحفل التأبيني لأن الشرطة المسؤولة عن أمن الاحتفال ستمنعهم من الدخول.
ونقلت quot;سي إن إنquot; عن عمدة لوس أنجلس بالوكالة جان بيري قوله quot;أود أن أشدد على عدم حضور غير المعنيين، وأنصحهم بالجلوس في بيوتهم ومشاهدة الحدث عبر شاشات التلفازquot;.
وقال كين سنشاين المتحدث باسم عائلة جاكسون إن عدد من دخلوا وسجلوا للحصول على التذاكر بلغ 500 مليون شخص خلال الـ90 دقيقة الأولى بمعدل 12 ألف شخص في الثانية، ما أدى إلى بطء في شبكة الإنترنت.
ولم يعلن المتحدث باسم العائلة عن أي فقرات سيتضمنها العرض، وقال إن التجهيزات والملامح النهائية ما زالت قيد البحث.
وعلمت الـquot;سي إن إنquot; ان منتج حفل توزيعquot;جوائز غراميquot; في العام 2006 كين إيرليتش هو من سينتج الحفل التأبيني الذي قررت العائلة منح كافة المحطات التلفزيونية ووكالات الأنباء حقوق البث المباشر ليستطيع أكبر عدد ممكن من الناس مشاهدته.
وفي سياق متصل، أعلنت ميراندا سيفيك المتحدثة باسم طبيب ملك البوب الدكتور كونراد موراي ان هذا الأخير لن يشارك في الحفل التأبيني لأنه يعيش حالة من العزلة ويمتنع عن الحديث مع أهله وأصدقائه.
ونقل موقع quot;بيبولquot; الأميركي عن سيفيك قولها انه quot;يفضل الحزن وحده لأنه يشعر ان وجوده سيذكر الناس بوفاة مايكل جاكسون فيما هو يفضل أن يتذكر الناس صديقه كما لو انه حيquot;.
يشار إلى ان الشرطة استجوبت كونراد بعد وفاة جاكسون المفاجئة في الأسبوع الماضي وهو يرفض الحديث علنا عن رعايته لملك البوب بانتظار نتائج التشريح الرسمية.

مايكل جاكسون كان يحضر ألبومات جديدة وينوي الغناء مع ابنه برينس في لندن
وفي سياق آخرأكد مؤلف الأغاني كلود كيلي والمغني أكون ان ملك البوب الأميركي مايكل جاكسون كان يعمل على ألبومين موسيقيين جديدين قبل وفاته، فيما كشف ستوارت باكرمان، المتحدث الإعلامي السابق باسم جاكسون، انه كان مصمّماً على الغناء مع ابنه الأكبر برينس خلال حفلاته في لندن.
ونقلت مجلة quot;بيلبوردquot; الأميركية عن كيلي وأكون قولهما ان جاكسون كان ملتزماً بابتكار أعمال جديدة لمعجبيه المخلصين إلى حين وفاته في الأسبوع الماضي.
وتحدث أكون عن العمل مع جاكسون على ألبوم بوب جديد معلقا، quot;قال لي ان المعجبين بي (بجاكسون) موجودون وما زالوا يحبوني، ما زالوا أحياءquot;.
أما كيلي فقال quot;كان ملك البوب، الأكبر على الإطلاق، فالشيء الوحيد الذي لا يفقده المرء هو حبه للموسيقىquot;.
من جهته أكد المؤلف الموسيقي ديفيد مايكل فرانك ان جاكسون كان يعمل أيضاً على ألبوم موسيقى كلاسيكية quot;وكانت بحوزته قطعتان كتبهما لكنهما ليستا كاملتينquot;.
أما صحيفة quot;يو إس ويكليquot; فكشفت حصرياً ان جاكسون كان ينوي الغناء مع ابنه برينس (12 سنة) في ميدلان quot;أو 2quot; في لندن.
ونقلت عن ستوارت بلاكمان قوله quot;كان يخطط للغناء مع ابنه برينس، وكان يعلم ان أولاده سيستمتعون بذلكquot;.
وأضاف quot;كان يريد أن يراه أولاده ولو مرة واحدة وهو يغني كي يلمسوا الهوس بمايكل جاكسونquot;، فهو لم يصعد إلى المسرح منذ العام 2001.
يشار إلى ان جاكسون توفي عن عمر 50 سنة، في ما يعتقد أنه أزمة قلبية، ولكن نتائج تشريح جثته ستصدر خلال أسابيع لتظهر سبب الوفاة الحقيقي، وحصلت والدة جاكسون على حق الحضانة المؤقت على أولاده برينس وباريس (11 سنة) وبلانكيت (7 سنوات).