منة حسام من القاهرة: حفلتان متتاليتان أحيتهما المطربة السورية لينا شاماميانعلى خشبة مسرح الجنينة بالقاهرة , قدمت خلالهما روائع من التراث العربي جمعت فيهما كعادتها بين أصالة اللحن و الكلمات و الحداثة في الأداء.

و قدمت لينا على مدى الساعة و نصف الساعة مجموعة من الأغنيات العربية التراثية التى لاقت إستحساناً كبيراً من الحضور, من بينهم quot; أهو دا إلي صار و الحلوة ديquot;.كما أبهرت أغنياتها الخاصة الجمهور المصري , فغنت من أرشيفها الخاص أغنيات: يا ديلو ,هالأسمر اللون, قبل العشا, على موج البحر , ع الروزانا و غيرهم.بالإضافة إلى أغنيتين باللغة الأرمينية .

يذكر أن لينا شاماميان مطربة سورية من أصل أرمني لديها ألبومان quot; هلأسمر اللونquot; وquot; شاماتquot; ,و تسعى عن طريق أغنياتها و أداءها إلى إعادة إحياء التراث العربي الشعبي و خاصةً السوري. و من ناحية أخرى, تتفق رسالة لينا شاماميان الفنية مع رسالة مؤسسة quot; المورد الثقافيةquot; المشرفة على فعاليات مسرح الجنينة و المساهمة في إنتاج أول ألبوماتها عام 2006 quot;هلأسمر اللونquot; , حيث تطمح المؤسسة عبر نشاطاتها التى بدأت عام 2004 الماضي إلى تعزيز معرفة الشباب بتراثهم العربي المنسي, بالإضافة إلى خلق جيل جديد من شباب المبدعين.