طهران: اطلق ستة من كبار المخرجين الايرانيين، بدعوة من وزارة الخارجية، حملة تدعو لايجاد تسوية سريعة للملف النووي الايراني مؤكدين ان "اي اتفاق لن يكون اسوأ من عدمه".

&ياتي هذا النداء الموجه الى الراي العام الدولي في حين انهت ايران ومجموعة 5+1 مؤخرا جولة مفاوضات جرت على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك قبل شهرين من الموعد المحدد في 24 تشرين الثاني/نوفمبر للتوصل الى تسوية نهائية لهذا الملف.
&
واكد المخرجون في بيان الحملة ان "ازمة طويلة تؤثر علينا جميعا يمكن ان تحل قبل نهاية السنة" مشيرين الى ان "العقوبات اضرت بالمواطنين الايرانيين وليس بالبرنامج النووي".
&
واضافوا "يجب ان لا ننخدع بالمصالح الخاصة. لا يوجد اتفاق اسوأ من عدمه" في اشارة الى تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وبعض المسؤولين الاميركيين الذين اكدوا اكثر من مرة ان "عدم التوصل الى اتفاق افضل من اتفاق سيىء" يتيح لايران امتلاك السلاح النووي.
&
مجيد مجيدي احد الموقعين على النداء صرح لوكالة مهر للانباء بانه تلقى اتصالا من وزارة الخارجية، المكلفة المفاوضات النووية مع القوى العظمى، لدعم المفاوضات مشيرا الى ان الموقعين لا يحبذون مع ذلك اتفاقا "باي ثمن".
&
والموقعون الاخرون هم عباس كياروستامي الحائز السعفة الذهبية لمهرجان كان عام 1997 عن فيلمه "مذاق الكرز" واصغر فرهدي الحاصل على اوسكار افضل فيلم اجنبي عام 2012 عن "انفصال" ومهدي اصغربور ورخشان بني اعتماد الذي حصل على جائزة في مهرجان فينيسيا لهذا العام ورضا ميركريمي الذي رشحت ايران فيلمه "اليوم" لاوسكار افضل فيلم اجنبي في مسابقة الاوسكار القادمة.
&
والخميس حصل موقع الحملة "نو2نوديل" على نحو 1500 علامة اعجاب على فيسبوك و240 متابعا على تويتر.
&
واشادت وزارة الخارجية في بيان ب"التحرك المسؤول لمخرجين ايرانيين مشهورين عالميا لاطلاع الراي العام الدولي" على رغبة ايران في التوصل الى اتفاق "واضح ويتفق مع مصالح البلاد".