وتجمع دبي الألقاب، اقليميًا ودوليًا، وآخرها ما ارتأته صحيفة لو سوار الفرنسية: ايقونة الحداثة والتصاميم المعمارية الحديثة.


دبي: أطلقت صحيفة لو سوار الفرنسية على مدينة دبي لقبًا جديدًا، يضاف إلى ألقابها الكثيرة، وهو "أيقونة الحداثة والتصاميم المعمارية الحديثة". وأكدت لو سوار أن تميّز العمارة في المدينة يجعلها أقرب الى عواصم التصميم والفنون مثل نيويورك وبرلين، مع تعزيز طابعها المحلي.

المحور التجاري الاقليمي
وقال تقرير لو سوار الفرنسية: "نجحت دبي في التحول من مدينة كانت تعتمد على أنشطة الصيد في منتصف القرن التاسع عشر إلى ميناء رئيسي لدولة الإمارات، وإحدى أهم المدن في منطقة الشرق الأوسط، باعتبارها محورًا تجاريًا إقليميًا، وإحدى أهم وجهات التسوق الدولية".
اضاف التقرير: "امتزاج الأحياء القديمة في دبي مع التصاميم المعمارية الحديثة للأبراج يعطي طابعًا مميزًا للمدينة، كما الحال في منطقة دوان تاون دبي، التي يقف فيها برج خليفة في جوار الأحياء القديمة، وهو أطول مبنى في العالم اليوم، ومول دبي، أكبر مول في العالم اليوم، ولا يبتعد مطار دبي، الذي يعد من أكبر مطارات العالم اليوم".
&
عاصمة الفنون
وتابعت لو سوار كيل المديح لدبي، فقالت إن تخطيط جنوب المدينة لم يخل من الابتكار والابداع، من خلال مشروعات عقارية عملاقة مثل جزر النخلة، وارخبيل الجزر الصناعية التي أعادت رسم خريطة الإمارة من جديد.
وبحسب لو سوار، يستطيع زائر دبي استكشاف هذا المشهد المبدع في التصاميم كاملًا من أعلى قمة برج خليفة، من خلال بانوراما 360 درجة لمدينة دبي والامارات، من ارتفاع يصل إلى 828 مترًا، "إلى جانب مشروعات مبتكرة، أطلقتها الامارة في إطار استعداداتها لاستضافة معرض اكسبو 2020 الدولي، والذي سيؤهلها بالفعل للتحول إلى عاصمة الفنون والتصاميم".
&
&