الرباط: قضت محكمة جنوب المغرب بالسجن سنة مع النفاذ في حق مدرس من مدينة تارودانت في جنوب المغرب، اتهم بـ"الاعتداء الجنسي" على سبع من تلميذاته القاصرات، حسبما أكدت جمعية محلية لفرانس برس.

وكان هذا المدرس، الذي لم يحدد سنه، موضوع عدد من الشكاوى المقدمة ضده في مارس/اذار الماضي، من اولياء أمور تلميذات المدرسة الابتدائية لجماعة "أولا تايمة" القروية التابعة لتارودانت، على بعد 80 كم شرق أكادير (جنوب). وبحسب يومية "الأخبار" التي نشرت الخبر الجمعة، فإن القضاء استمع الى أربع تلميذات من أصل سبع ادلين بشهاداتهن، تتراوح أعمارهن بين 8 و10 سنوات، واتهمنه بـ"الاعتداء الجنسي".&&

ووفقا للمصدر، تحدثت القاصرات عن قيام المدرس بـ"لمس أعضائهن التناسلية والمناطق الحساسة من اجسادهن". ونفى المدرس التهم الموجة اليه، حيث اعتبر المسألة "انتقام" من قبل نساء القرية، بعدما تزوج احدى التلميذات في الماضي وأنجبت منه طفلا.

وأكدت جمعية "لا تلمس ابنتي"، التي نصبت نفسها كطرف مدني، ما نشرته الصحافة المغربية، معتبرة في الوقت نفسه "الحكم مخففا"، ومعبّرة عن "خيبة أملها الكبيرة". وطالبت بـ "مراجعة" الحكم خلال الاستئناف. وقال محمد هواري، عم احدى الفتيات في اتصال الجمعة لفرانس برس "لقد صدمت العائلات بالحكم، رغم أنه سيسمح على الأقل بمعاقبة الجاني على أفعاله".

وبسبب قضايا الاعتداء الجنسي على الأطفال، سارت تظاهرة سلمية في مدينة الدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية، في ايار/مايو بعد الاعتداء على فتاة في التاسعة في مدينة سيدي قاسم، شمال المملكة.
&