القدس: يعقد مجلس الامن الدولي اجتماعا طارئا الاربعاء يبحث فيه المشاريع الاستيطانية الجديدة لاسرائيل في القدس الشرقية المحتلة، وفق ما افاد دبلوماسيون الثلاثاء.
&
وتاتي هذه المشاورات العاجلة بناء على طلب الاردن بعدما وجه مندوب فلسطين لدى الامم المتحدة رياض منصور مذكرة دعا فيها اعضاء المجلس ال15 الى "النظر في الوضع المتأزم في القدس الشرقية المحتلة".

القضاء الاسرائيلي يدرس قضية بيع مبنيين مهمين في القدس لمستوطنين&
&
لجأت عائلة فلسطينية الى المحكمة المركزية الاسرائيلية في مدينة القدس لابطال صفقة بيع مبنيين مهمين في القدس الشرقية المحتلة لمستوطنين، مؤكدة ان هذه العملية مزيفة.
&
&وقال هاني طنوس محامي العائلة الفلسطينية لوكالة فرانس برس "رفعنا قضية لدى المركزية الاسرائيلية في قضية تزييف بيع مسرح الحكواتي ومبنى النزهة وسط القدس الشرقية &لمستوطنين يهود مقرهم مستوطنة بيتار عليت بالقرب من بيت لحم".
&
ويقع مبنيا النزهة والمسرح على ارض تبلغ مساحتها ثلاثة دونمات. وهما من اهم معالم القدس الشرقية ويقعان في منطقة فاخرة بالقرب من فندق اميريكان كولوني ومنطقة فنادق فخمة. ويضم النزهة مكاتب مصرف مركنتيل ديسكاونت ومكاتب لمحامين ومنظمات للدفاع عن حقوق الانسان ومكاتب خاصة اخرى وجميعها مؤجرة.
&
&وقال المحامي &طنوس ان "البناية والمسرح هما ملك لعائلة فريتخ الفلسطينية اوقفها المرحوم علي اسعد فريتخ لعائلته ولا يمكن بيعها الا بقرار من المحكمة الشرعية الاسلامية".
&
واضاف "جرى تزييف اوراق المحكمة الشرعية من قبل الشركة وتزييف البيع باسم موكلتي وفيقة فريتخ ببيعها 50 % من ملكية المبنيين لشركة جيروساليم غولدن ستار"، مؤكدا ان موكلته "تنفي البيع جملة وتفصيلا."
&
وتابع "عند فحصنا بدائرة تسجيل الاراضي الطابو وجدنا ان شركة جيروساليم غولدن ستار سجلت باسمها تسجيلا اوليا &50% من ملكية البناية والمسرح مع ان الطابو قد سجل البناية في عام 2009 كوقف للعائلة".
&
وتابع المحامي"اقمنا دعوى في المحكمة باسم متولي الوقف ناصر فريتخ وجمال فريتخ ووفيقة فريتخ &التي تم تزييف البيع باسمها ضد كل من شركة جيروساليم غولدن ستار ودائرة تسجيل الطابو".
&
واتهم "دائرة تسجيل الطابو بانها تعاونت مع الشركة للموافقة على تسجيل المعاملة التي قدمتها الشركة".&
&
وتابع انه"تم تزييف اوراق رسمية مختومة من المحكمة الشرعية الاسرائيلية تسمح ببيع نصف العقار لشركة جيروساليم غولدن ستار وحصلنا على تصريح مشفوع بالقسم من القاضي الشرعي بان الوثيقة مزيفة ولم يوقع ابدا عليها وان رقم الملف مسجل لدى المحكمة كملف زواج".
&
واوضح ان "المحامي العربي الذي تدعي الشركة انه قام باتفاقية البيع صرح بان هذا تزييف لتوقيعه وتبين ان كاتب العدل الذي وقع عملية البيع مات قبل سبع سنوات ولم يكن اصلا كاتب عدل".
&
وقال طنوس ان "الشركة ادعت انها اشترت المبنيين في 2013 ونتساءل (...) اذا كان الشراء صحيحا لماذا لم تأت السنة الماضية لتتقاسم اجرة المبنى الذي تصل ايراداته سنويا الى &600 الف دولار".
&
واضاف "فحصنا وضع الشركة واكتشفنا انها شركة معلنة افلاسها تدعي انها اشترت المبنيين ب600 الف دولار بينما يساويان ما بين 10 الى 15 مليون دولار".
&
واكد المحامي "حصلنا على امر مؤقت من المحكمة لتجميد عملية البيع الى حين بت القضية في نهاية الشهر" الجاري.
&