بغداد: قتل عشرة اشخاص على الاقل الاثنين في تفجير سيارة مفخخة في منطقة ذات غالبية شيعية في شمال بغداد، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية.

&وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة لوكالة فرانس برس "قتل عشرة اشخاص واصيب 31 آخرون على الاقل، في تفجير سيارة مفخخة في منطقة الشعب" في شمال العاصمة العراقية.
&
واوضح المصدر ان التفجير وقع في منطقة مكتظة، قرب مكان تجمع للباصات الصغيرة وسوق تجارية.
&
واكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة القتلى.
&
وتشهد بغداد بشكل دوري تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة وهجمات انتحارية، رغم الانتشار الواسع لنقاط التفتيش التابعة للجيش والشرطة.
&
وفي حين يبقى العديد من هذه الهجمات دون اعلان مسؤولية، يتبنى البعض منها تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي يسيطر منذ حزيران/يونيو، على مناطق واسعة في العراق.
&
وتراجع الجيش العراقي بشكل كبير في اعقاب هذا الهجوم، لا سيما في الموصل كبرى مدن الشمال، حيث انسحب الضباط والجنود من مواقعهم تاركين اسلحتهم، ومنها سلاح ثقيل، غنيمة لجهاديي التنظيم.
&
وتبذل القوات العراقية مدعومة بعناصر موالين لها من المسلحين الشيعة، اضافة الى ابناء بعض العشائر السنية، جهودا لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها التنظيم.
&
ويشن تحالف دولي بقيادة واشنطن ضربات جوية ضد مواقع للتنظيم في العراق، اضافة الى مواقعه في سوريا المجاورة حيث يسيطر على مناطق واسعة في شمال البلاد وشرقها. وتعهدت واشنطن ودول غربية اخرى مشاركة في التحالف، تدريب القوات العراقية والكردية لقتال التنظيم.