دبي: اصدرت المحكمة الاتحادية في ابو ظبي الثلاثاء حكما بسجن مواطن ثلاث سنوات اثر ادانته باعطاء "معلومات مغلوطة" لمنظمات غير حكومية حول ظروف احتجاز اسلاميين، احدهم والده.

&وافادت وسائل اعلام محلية ان المدان هو اسامة حسين النجار الذي حكم على والده بالسجن عشر سنوات عام 2013 بتهمة الانتماء الى مجموعة مرتبطة بالاخوان المسلمين الذين تصنفهم الامارات كمنظمة "ارهابية".
&
وادانت المحكمة النجار بتهمة "انشاء صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي لبث اخبار مغلوطة (...) والتواصل مع منظمات اجنبية يزودها بمعلومات خاطئة حول ظروف السجناء" المدانين بالعلاقة مع جمعية الاصلاح المرتبطة بجماعة الاخوان المسلمين.
&
كما حكم على النجار بدفعه غرامة قيمتها 500 الف درهم (136 الف دولار) وفقا لحيثيات الحكم غير القابل للطعن.
&
وسرعان ما نددت منظمة العفو الدولية بالحكم منتقدة "عدم تساهل" ابو ظبي مشيرة الى ان الذنب الوحيد الذي اقترفه النجار هو المطالبة بالافراج عن والده عبر شبكات التواصل الاجتماعي. واضافت المنظمة في بيان ان هذا "لا يجب اعتباره جريمة" مؤكدة ان النجار ووالده من "سجناء الراي ويجب الافراج عنهما فورا من دون شروط".
&
وقد نشرت السلطات الاماراتية في الخامس عشر من الشهر الحالي لائحة بالمنظمات التي تعتبرها ارهابية وضمنها جمعية الاصلاح وجماعة الاخوان المسلمين.
&
&