حلت دبي بين المدن العشر الأولى الأكثر شعبية في العالم، إذ كانت بين أكثر الوجهات السياحية طلبًا على محرك بحث غوغل في العام 2014.


دبي:&صنفت صحيفة إندبندنت البريطانية دبي على قائمة المدن العشر الأولى الأكثر شعبية في العالم، خلال العام 2014. وقد تبوّأت دبي هذه المكانة مستحوذة على قسط وافر من عمليات البحث عن أكثر الوجهات الصاعدة طلبًا للعطلات في غوغل، لتحل في المركز التاسع متقدمة على أمستردام.

بين أول عشر مدن

وكانت إندبندنت نشرت قائمتها الثلاثاء، فحلت فيها باريس بالمركز الأول، والولايات المتحدة في المركز الثاني كدولة، ثم نيويورك، فاستراليا، فإسبانيا، فكورنوال، فإيطاليا، فتركيا.

وفي صعيد متميز آخر، أشارت مجلة فوربس إلى عادة دبي في حصد الألقاب والأرقام القياسية، مشيرة إلى أن فندقًا كفندق فور سيزونز على شاطئ جميرا حريص على التميز حرص دبي عليه. ونقلت فوربس عن زائرة للفندق قولها: "أنه مميّز بكل ما فيه، وتميّزه بدأ منذ اختيار أحد أفضل الأماكن في دبي وهو شاطئ جميرا".

وتطل غرف الفندق، وعددها 237 ، على خط أفق دبي، بما فيه من معالم بارزة خاصة برج خليفة أو على الشاطئ الأزرق الصافي.

عاصمة ثقافية

على صعيد موازٍ، إختارت شبكة سي أن أن الأميركية مدينة أبوظبي بين أفضل الوجهات للزيارة في 2015 فاحتلت المركز العاشر. وقالت إن دبي تفوقت في روائع الحدائق الترفيهية، فيما اتخذت أبوظبي مسارًا مختلفًا، لتصبح عاصمة ثقافية للمنطقة.

وبحسب سي أن أن، في قلب مدينة أبوظبي تقع منطقة جزيرة السعديات الثقافية الممتدة على مساحة 24 ألف متر مربع، وتحتضن المنطقة أول متحف للوفر خارج باريس نهاية العام القادم، ومتحف غوغنهايم أبوظبي، ومتحف زايد الوطني في 2016.