الفاتيكان: دعا البابا فرنسيس مساء السبت الكاثوليك الى حمل الايمان quot;حتى اقصى المعمورquot;، وذلك خلال الاحتفالات بعيد الفصح في كاتدرائية القديس بطرس في روما.

وفي عظته بمناسبة قيامة المسيح، قال خورخي كاريو بيرجوليو (البابا فرنسيس) ان الفصح يعني quot;شيئًا جميلًاquot; وquot;استقاء طاقة جديدة من جذور ايمانناquot;. وذكرت رسالته في الفصح بالتمني الذي كرره مرارا بان تكون الكنيسة الكاثوليكية اكثر قربا من الناس العاديين واكثر عالمية واقل اعتمادا على الفاتيكان.

ودعا البابا فرنسيس المؤمنين كي يكونوا quot;شهوداquot; على قيامة المسيح، مضيفا quot;هو ليس رجوعًا الى الوراء. انه حنين. انها العودة الى الحب الاول، لتلقي النور الذي اضاءه يسوع في العالم، وحمله للجميع حتى اخر المعمورquot;.

وبدأت احتفالات الفصح في كاتدرائية القديس بطرس مع رتبة فيض النور واضاءة شموع الفصح. وسيحتفل البابا فرنسيس الاحد بقداس الفصح في ساحة القديس بطرس، على ان يبارك الجموع من شرفة الكاتدرائية، والتي ظهر للمرة الاولى فيها بعد انتخابه في اذار/مارس 2013.

ومن المنتظر ان يتوافد الاف المؤمنين بهذه المناسبة الى روما، التي ستكون ايضا على موعد الاحد المقبل لاحتفالات تطويب البابا يوحنا الثالث والعشرين والبابا يوحنا بولس الثاني.