نفى السفير الاسرائيلي في الأمم المتحدة ما أعلنته كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، عن اختطاف&جندي اسرائيلي، الخبر الذي كان أثار فرحة عارمة في القطاع حيث خرج الآلاف الى الشوارع احتفالاً به.


غزة: نفى السفير الاسرائيلي في الامم المتحدة رون بروزور مساء الاحد ما اعلنته حركة حماس من أنها خطفت جندياً اسرائيليًا، مؤكدًا أن "هذه الشائعات غير صحيحة". وقال بروزور للصحافيين على هامش اجتماع طارئ لمجلس الامن حول الوضع في قطاع غزة: "ليس هناك من جندي اسرائيلي مخطوف. هذه الشائعات غير صحيحة".

وكانت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس،&أعلنت انها اختطفت جنديًا اسرائيليًا ليل الاحد في قطاع غزة، في خبر اثار فرحة عارمة في القطاع حيث خرج الالاف الى الشوارع احتفالاً به.

وقال ابو عبيدة المتحدث باسم الكتائب في خطاب متلفز إن القسام "تمكنت من أسر الجندي الصهيوني شاؤول أرون صاحب الرقم (العسكري) 6092065"، مؤكدًا أن الجندي المختطف في "قبضة كتائب القسام".

وتابع "فإذا استطاعت قيادة العدو أن تكذب في أعداد القتلى والجرحى، فعليها أن تجيب جمهورها عن مصير هذا الجندي الآن". وعلى الاثر خرج آلاف الفلسطينيين في شوارع غزة للاحتفال بالخبر، فيما اطلق عناصر مسلحون النار في الهواء وعلا التكبير من مآذن المساجد.

وعقب اعلان كتائب القسام قال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس في بيان مقتضب إن "اعلان القسام اسر احد الجنود الصهاينة هو انتصار كبير للمقاومة وانتقام لدماء الشهداء". وردًا على سؤال عن الواقعة، اكد الجيش الاسرائيلي انه "يتحقق" من صحة ما اعلنته القسام.

وكانت كتائب القسام قالت في ساعات الفجر الاولى من فجر الاحد أنها "تمكنت من استدراج قوة صهيونية مؤللة، حاولت التقدم شرق حي التفاح (شرق مدينة غزة) الى كمين محكم معد مسبقاً، فبعد أن تقدمت هذه القوة ترك مجاهدونا الدبابات لتدخل حقل ألغام&يتكون من عدة عبوات برميلية".

واوضحت انه "بعد أن تبعتها ناقلتا جند إلى داخل الكمين فجر مجاهدونا حقل الألغام بالقوة، ما أدى إلى تدميرها بالكامل، ثم تقدم المجاهدون صوب ناقلات الجند وفتحوا أبوابها وأجهزوا على جميع من فيها وعددهم 14 جنديًا صهيونيًا".

واعلنت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي مساء الاحد ان 13 جنديًا اسرائيليًا قتلوا ليل السبت الاحد في قطاع غزة.&وقالت المتحدثة لوكالة فرانس برس "قتل 13 جنديًا من لواء غولاني للمشاة الليلة الماضية" في اطار العملية الجارية في قطاع غزة، دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

وشهدت الحدود الشرقية لمدينة غزة ليلة دامية الاحد اثر القصف المدفعي الاسرائيلي المكثف عليها، حيث قتل 60 فلسطينياً على الاقل في هذه المنطقة.

وكانت مجموعة مسلحة من فصائل فلسطينية بينها القسام خطفت في حزيران/يونيو 2006 الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط على تخوم قطاع غزة، واستمرت في احتجازه لغاية تشرين الثاني/نوفمبر 2011 حين اطلقت سراحه في صفقة تبادل افرجت بموجبها اسرائيل عن اكثر من الف اسير فلسطيني.

وياتي اعلان كتائب القسام هذا في اليوم الثالث عشر للعملية العسكرية التي تشنها اسرائيل ضد قطاع غزة، والتي اسفرت عن اكثر من 438 قتيلاً واكثر من 3000 جريح في صفوف الفلسطينيين.