القدس: أصيب شابان فلسطينيان بجروح خطرة مساء الجمعة بعد تعرضهما لضرب مبرح على ايدي مجموعة من الشبان اليهود في حي نيفي ياكوف الاستيطاني في القدس الشرقية المحتلة، كما افادت الشرطة والصحافة الاسرائيلية السبت.

وقالت لوبا السمري المتحدثة باسم الشرطة ان "عربيين تعرضا مساء امس للضرب على ايدي شبان يهود على ما يبدو"، مشيرة الى انه لم يتم اعتقال اي مشتبه به حتى الساعة.

والشابان اللذان تعرضا للاعتداء يبلغان من العمر 20 عاما ويدعيان امير شويكي وسامر محفوظ، وقد قال الاخير في مقابلة مع صحيفة هآرتز انه كان وصديقه يسيران في الشارع حين اقترب منه شاب يهودي طالبا منه سيجارة، وعندما اجابه محفوظ بانه لا يحمل سجائر ادرك انه عربي فابتعد ثم ما لبث ان عاد مع حوالى 12 شابا آخر مسلحين بهراوات حديدية وعصي وانهالوا بها عليهما ضربا.

ونشرت هآرتز صورا للمعتدى عليهما وهما راقدان في المستشفى في حالة يرثى لها وقد تورم وجههما من شدة الضرب، مشيرة الى ان "جروحهما خطرة". واكدت الصحيفة ان عناصر الشرطة الاسرائيلية الذين وصلوا الى مكان الحادث "لم يستدعوا سيارة اسعاف" لنقل الجريحين.

وتصاعدت حدة العنف العنصري في القدس الشرقية اثر اقدام ثلاثة شبان يهود متطرفين على خطف فتى فلسطيني واحراقه حيا في 2 تموز/يوليو وذلك انتقاما لخطف وقتل ثلاثة شبان اسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة.

&