&غزة:&فر آلاف الفلسطينيين من منازلهم في عدة احياء شرق مدينة غزة الثلاثاء، تخوفا من استئناف الهجوم الاسرائيلي بعد تجدد الغارات الجوية على قطاع غزة اثر سقوط ثلاثة صواريخ على جنوب اسرائيل.

وقال مصور فرانس المتواجد في حي الشجاعية شرق مدينة غزة ان مئات العائلات هربت من منازلها في هذا الحي سيرا على الاقدام باتجاه مدارس الاونروا، في حين قال شهود عيان في حي الزيتون ومنطقة الشعف شرق مدينة غزة ان الاف المواطنين اخلوا منازلهم في هاتين المنطقتين ايضا.

وسمع دوي عدة انفجارات شرق مدينة غزة بحسب المصدر نفسه.

وقالت ام محمد بكرون والتي فرت من منطقة الشجاعية مع اربعة من اطفالها "سمعنا اصوات انفجارات وقصف، اطفالي شعروا بالخوف، ها انا اعود بهم مرة ثانية الى مدرسة الاونروا بعد ان قضينا الحرب كلها فيها".

اما سائد حلس الذي كان يحمل بضعة اكياس بلاستيكية تحوي ملابس له ولعائلته فقال "حدث قصف خلف منزلي، وسمعنا على الاخبار ان المقاومة اطلقت صواريخ وان نتانياهو امر بالرد وان التهدئة انتهت، قررت على الفور اخد بناتي وزوجتي لمنزل اقرباء لنا غرب مدينة غزة".

وتابع "هذه المنطقة ليست امنة".

وشنت المقاتلات الحربية الاسرائيلية عدة غارات جوية على قطاع غزة اسفرت عن اصابة طفلين بجروح.

وجاءت هذه الغارات بعد ان امر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الجيش بالرد بعد سقوط ثلاثة صواريخ اطلقت من قطاع غزة على منطقة بئر السبع جنوب اسرائيل الثلاثاء خلال التهدئة، بحسب ما اعلن مسؤول حكومي اسرائيلي.

&

&