&هاجم سليم إدريس الحكومة الجديدة التي أعلنها النظام السوري، وقال الرئيس السابق لهيئة الأركان في الجيش الحر إنها مثل حجارة الشطرنج ولا تحمل جديدا.

وجّه سليم إدريس اللواء السوري المنشق &والرئيس السابق لهيئة الأركان في الجيش الحر نداء عبر " ايلاف " لانقاذ ما تبقى من سوريا &.
وقال "أن النظام أعلن تشكيلة حكومته، ولم يتغير أي &شيء، فالحكومة تأت بعد انتخابات على منصب الرئاسة جرت في ظروف غير طبيعية تمر فيها البلاد وزورت وفبركت نتائجها ليبقى بشار الأسد على رأس الهرم في سوريا، بينما لا تزال وسائل إعلام النظام على سابق عهدها من ترويج الأكاذيب والتعتيم على الحقائق ".
&
وأضاف "من يتابع وسائل الإعلام المملوكة للنظام وأعوانه لا يلحظ أي تغيير منذ انطلاق الثورة إلى الآن على الرغم من كل ما حصل ويحصل اليوم على أرض سوريا، فالذي حصل كبير جداً وقد يكون اصلاحه والتخلص من تبعاته غير ممكن في المدى المنظور".
&
واعتبر ادريس "أن الحكومة المعلن عنها لن تحمل للسوريين أي شيء لأنها حكومة أحجار شطرنج من المطبلين والمزمرين لسفاح الشعب السوري ولا نأتي بجديد عندما نقول أن هؤلاء الوزراء لا يملكون من الأمر شيئاً ولا يملكون الجرأة ولا الكرامة الوطنية التي تمنعهم من أن يكونوا شهداء زور على ما يفعله بشار الأسد وعائلته وكهنته بالشعب السوري".
&
وقال" اذا استعرضنا المناصب الوزارية في الحكومة نرى أن وزير الدفاع العماد فهد جاسم الفريج &مجرد من كل الصلاحيات حتى قبل اندلاع الثورة ويتعرض اليوم للسب والشتم من مؤيدي النظام بسبب سيطرة داعش على مطار الطبقة وعلى المنطقة الشرقية بالكامل تقريبا، ويريدون أن يجعلوا منه كبش فداء لما يجري وكانوا يريدون التظاهر رافعين صور السفاح بشار ومطالبين بمحاسبة من سموه المتخاذل وزير الدفاع ". وأضاف "كل ذلك على الرغم من أن أصغر جندي في الجيش الخائن يعلم أن وزير الدفاع لا يستطيع أن يحرك جندياً واحداَ لأن الامر كله بيد الأجهزة الأمنية الطائفية وأسيادها من إيران وحزب الله الذين باتوا يتأمرون على السوريين ويمارسون كل أنواع الإهانات بحقهم وليس ببعيد عنا تصريحات المرتزقة المتطرفين العراقيين وهم يتفاخرون بأنهم يسيطرون على المليحة ناعتين جنود النظام بجرذان الأسد".
&
وفي ذات الاطار تساءل ادريس "ما دور و صلاحيات وزير الداخلية " اللواء محمد الشعار" في ظل سلطة الشبيحة والمرتزقة العراقيين والإيرانيين، وقوات النظام التي تسرق وتحرق وتنهب وتختطف وتقتل وترتكب المجازر؟و ماذا فعل يوم ارتكبت عصابات الطائفين ابشع الجرائم في بلدة البيضا قرب بانياس؟ وهل تجرأ أن ينبس ببنت شفه حول المجازر المرتكبة على امتداد الوطن؟ ".
&
كما تساءل "هل يصدق أحد أن هناك عدل في سوريا؟ وهل هناك مصداقية لمصالحة وطنية ؟ , وأي مصالحة وطنية هذه ومن سيصالح من؟ هل سيتم استثناء ثمانية مليون مشرد ومهجر كما حصل في انتخابات الرئاسة ؟ ".
أين حقول النفط
&
وطرح سؤالا حول حقول النفط " ومصادر الثروة الوطنية التي سيديرها وزير النفط؟ النفط كان يسرقه بشار الاسد وآل مخلوف واليوم تنهبه داعش. النفط السوري لم تستخدم عائداته يوما لصالح الشعب السوري المقهور".
&مشددا أن "بشار وزمرته بالتعاون مع إيران دمروا سوريا وجعلوها أثراً بعد عين أليسوا هم من قال " إما بشار الاسد أو نحرق البلد" . وبات الاقتصاد اقتصاد مدمر ومسحوق و عجز هائل في ميزانية الدولة يغطيه بشار بعملة مزورة طبعت الاف الاطنان منها في روسيا بعد أن رحلت الأموال المنهوبة لآل الاسد ومخلوف بالطائرات إلى أوكرانيا".
&
ولفت الى أن الحقيقة مرة ومؤلمة ، مشيرا الى "أن هذه مجرد حكومة زور وبهتان ومحاولة ليس لذر الرماد في العيون بل لقلع العيون من رؤوس البشر وهذا ليس بغريب عن &نظام بشار الإجرامي الذي لا يهتم لا بالبشر ولا بالحجر ما يهمه فقط هو استمرار حكمه وسلطته ليتابع النهب والسلب مع مرتزقته وازلامه ولا يهمه ابدا أن تسقط المطارات والوحدات والقطعات بيد داعش التي صنعها بيده، ولا يهمه ان يقتل ويذبح الجنود والضباط فهؤلاء فقط وقود لحرب بقاء بشار على الكرسي".
&
رسالة للصامتين
واعتبر أنه بعد كل الذي جرى بات من الضروري اليوم على كل سوري وخاصة الصامتين و مؤيدي النظام ان يدركوا أن "بشار دمر البلاد وخرب نسيج المجتمع السوري وأن بشار لا يهتم بأبناء المؤيدين له فهو يسوقهم إلى الموتويتركهم لمصيرهم فموتهم لا يعني له شيئاً على الاطلاق. في خطابه الأخير قال أنه سيحرر الرقة فسقطت آخر معاقله فيها وهو قبل غيره كان يعلم انهم محاصرين ومنهكين ويائسين ولم يفعل لهم شيئا بل تركهم للموت".
&
ولفت ادريس الى أنه كل يوم يساق الآلاف إلى ساحات المحارق كي ينجو بشار ويبقى على كرسيه أبناؤكم هم من يقتلون ويذبحون وهم من يمارسون القتل والتنكيل والحرق والسلب والاغتصاب ومن لا يقتل في ساحات المعارك سيطاله الحساب والمساءلة ".
&
وخاطب المؤيدين قائلا "أنتم ستبقون في الوطن وستعانون مع غيركم من أبناء البلاد بسبب ما حصل وأما آن الأوان لكلمة صدق وحق ، أما آن الأوان لتخرجوا في أرياف اللاذقية وطرطوس ، وحمص ، وحماه، &ودمشق ، وكل بقاع الوطن وتطالبوا برحيل هذا الطاغية ووقف شلالات الدم وحملات الحرق والتدمير التي لم تحدث حتى في أيام المغول؟ "
&
وقال "بلدنا اصبح محتلاً من الإيرانيين وميليشيات حالش ومرتزقة الحاقدين العراقيين المتطرفين ومن داعش وتنظيم القاعدة الإرهابي وبشار هو المسؤول عن كل هذا فلو أنه انصاع لإرادة الشعب لما أريقت نقطة دم في سوريا.".
&وطالبهم بوجوب" &ان يتحركوا مع كل السوريين لإنقاذ ما تبقى من &البلاد قبل أن نخسر جميعاً بلدا بنيناه بالعرق والدم ويعبث به اليوم رجل ومن حوله عصابة إجرام ولم يعد اليوم يملك حتى من شأنه الشخصي امراً بعد أن اصبح عبدا لإيران وحالش" .
&
مشددا "أن بشار وعصابته وحكومته لا تمثلنا نحن السوريين وهم بالنسبة لنا مغتصبين للسلطة ولن يرضخ السوريون للقهر والتنكيل وكل الجلادين ذهبوا إلى مزابل التاريخ وإرادة الشعب هي التي تنتصر في النهاية".