في تغريدة لم تعجب الكثير من قرّاء صحيفة "صن"، قال مالكها روبرت موردوخ إن الصفحة الثالثة، التي تنشر صور عارضات عاريات الصدور منذ 1970، صارت موضة قديمة، وعليهن ارتداء بعض الملابس.


بعد 44 عامًا قضتها صحيفة "صن" البريطانية تنشر صور العارضات الجميلات عاريات على صفحتها الثالثة، خطر لامبراطور الاعلام روبرت موردوخ، مالك المجموعة الاعلامية التي تملك الصحيفة، أنه أوان الحشمة، فاقترح في تغريدة على صفحته الخاصة بموقع تويتر أن يرتدين بعض الثياب.
&
موضة قديمة!
&
فموردوخ وصف العارضات عاريات الصدور بأنهن "موضة قديمة"، مستدركًا أنه يعرف أن قراء الصحيفة لا يوافقونه الرأي في ذلك. وسأل: "أليست النساء الجميلات أشد جاذبية حين يرتدين بعض الثياب على الموضة؟"
&
اكثر المتفاعلين مع موردوخ كان أصحاب حملة "No More Page 3"، التي تناهض نشر صور العارضات عاريات الصدور على صفحة "صن" الثالثة. فغردوا: "بالتأكيد، فنحن نعمل من أجل ذلك".
&
وتتهم هذه الحملة، التي انطلقت في العالم 2012، الصحيفة بأنها تجبر القراء على النظر إلى النساء وكأنهن أدوات جنسية لا أكثر".
&
اختلاف ثقافي
&
وكان موردوخ لمح في شباط (فبراير) الماضي إلى احتمال إقفال صفحته الثالثة. وقال متحدث باسم الصحيفة: "لا نتوقف عن الاصغاء إلى آراء قرائنا، لننشر الصحيفة التي يريدون أن يقرأوها".
&
وكانت النسخة الإيرلندية من "صن"، أوقفت نشر الصور العارية على صفحتها الثالثة في آب (أغسطس) 2013. ورد رئيس التحرير ذلك إلى الاختلافات الثقافية بين المملكة المتحدة وإيرلندا.
&