باريس: التقى المهندس محمد سيف الأفخم الأمين العام للهيئة الدولية للمسرح المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو" إيرينا بوكوفا في باريس على هامش احتفالية كبرى أحيتها المنظمة لمحاربة التمييز العنصري في العالم.
&
وأطلع الأفخم إيرينا على أهم الخطط والمعطيات المستقبلية، التي تنوي الهيئة الدولية للمسرح التركيز عليها خلال العام المقبل، وضرورة أن يكون هناك اتفاق وتنسيق بين اليونيسكو والهيئة، بهدف إيجاد أرضية تعاون مشتركة بينهما، حيث ناقش معها مستقبل المسرح في العالم والخطوات المطلوبة لإنعاشه ودعمه.. لافتًا إلى "أن المنطقة العربية تمر الآن بمخاض التحولات الإجتماعية والسياسية فيه، وهو ما أدى إلى تراجع في العملية المسرحية على خشبات المسارح الرسمية والشعبية".
&
ولفتت بوكوفا إلى أن العملية الثقافية في الإمارات تشهد حضورًا فاعلًا من خلال الملتقيات التي توليها الحكومة عناية واهتمامًا.. مشيرة إلى أن النشاط السياحي والاقتصادي للإمارات ترافق بنشاط ثقافي نوعي، وهو ما تؤكده الإحصائيات الدولية حول هذا الأمر، وأكدت أن الإمارات تعيش حالة مثالية لمعنى الدولة الثقافية.
&
ونقل الأفخم لبوكوفا تحيات الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وتمنياته للمنظمة بمزيد من النجاح ومواصلة تلبية حاجات المجتمعات الثقافية المتزايدة، وقدم إليها دعوة من الشيخ راشد لزيارة الفجيرة والإطلاع على المنجز الثقافي والإنساني الذي تحقق فيها باهتمام شخصي ورعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة.
&
ووعدت بوكوفا بتلبية الدعوة خلال فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما في العام المقبل، والذي إطلعت عليه من خلال لقاءاتها الدورية مع المسرحيين في الدول التي تزورها.
&