غرد الإماراتيون على تويتر بشكل مكثف للتعبير عن فرحتهم باليوم الوطني السعودي. وشاركهم التغريد والفرحة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الذي حيا الشعب السعودي وخادم الحرمين الشرفين.


أحمد قنديل من دبي: غرد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بمناسبة احتفال المملكة العربية السعودية بيومها الوطني قائلاً "إن الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله له مكانة عظيمة في قلوبنا كما في قلوب الشعب السعودي، وتفانيه وخدمته المستمرة للدين جعلته قائدًا ورمزًا لجميع المسلمين"، مضيفًا: "حفظ الله المملكة وشعبها وقادتها، وأدام عزها ومجدها ووحدتها، وجعلها ذخرًا للإسلام والمسلمين في كل مكان".

وتحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام.

وهو يوم صدور مرسوم الملك الراحل عبد العزيز بتوحيد المملكة العربية السعودية، حيث صدر في 17 جمادى الأولى 1351هـ، مرسوم ملكي بتوحيد كل أجزاء الدولة السعودية الحديثة، تحت اسم المملكة العربية السعودية، واختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام الموافق 23 سبتمبر, 1932، يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.

وتم وضع صورة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز وعلم المملكة العربية السعودية على برج العرب في دبي للتعبير عن مشاركة الاماراتيين وقادتهم لقادة السعودية، وشعبهم باليوم الوطني السعودي.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت الإمارات بعمل إبداعي في نافورة دبي لمشاركة السعوديين احتفالاتهم باليوم الوطني.

وتفاعلاً مع تغريدات الشيخ محمد بن راشد، أطلق الاماراتيون هاشتاقًا نشطًا للغاية تحت اسم #الامارات_ تحتفل_ باليوم_ الوطني_ السعودي.

وقاموا بنشر تغريدات تهنئة للعاهل السعودي وشعب المملكة العربية السعودية، وقد لاقى هذا الهاشتاق تفاعلاً كبيرًا ليس من قبل المغردين الاماراتيين وحدهم بل أيضاً من قبل المغردين السعوديين الذين ردوا بهاشتاق #شكرًا_ الإمارات، و#اليوم_الوطني_ السعودي.

ومن التغريدات التي أطلقها الإماراتيون تفاعلاً مع اليوم الوطني السعودي ما ذكره المغرد خالد المرزوقي، الذي قال: "قادتنا ونحن شعب دولة الامارات نشارك أهلنا في المملكة فرحة العيد الوطني السعودي.. حفظ الله المملكة وقادتها وشعبها يا رب".

وقال خالد بن ضحى: "الامارات تحتفل باليوم الوطني السعودي .. صورة ملك المملكة العربية السعودية وعلم المملكة يزهوَان برج العرب في الامارات".

وغردت ريم: "بمناسبة العيد الوطني احب اعيد لكل السعوديين والله يديم الامن والأمان ع السعودية الحبيبة واحلى تحية من الامارات لكم".

وكتب محمد المنهالي: "كل عام وانت العز يا مملكة الخير.. حفظ الله ارض الحرمين وقيادتها الحكيمة".

وكتبت ريم الغامدي: "شعب الامارات يشارك الشعب السعودي احتفالاته باليوم الوطني عبر عمل ابداعي في نافورة دبي".

ما هي غريبة عليكم!

ورد مغردون سعوديون على تعليقات الشيخ محمد بن راشد والمغردين الاماراتيين قائلين "شكرًا اهل الامارات.. ما هي غريبة عليكم فنحن شعب واحد"، حيث قال حسين الاحبابي "هكذا اخلاق الكبار.. شكرًا قادة الامارات".

وغرد سعودي وافتخر قائلاً: "ما هي غريبة عليكم يا اهل الامارات وحنا شعب واحد.. وعسى الله يجمعنا ولا يفرقنا".

وقال ايمن الحربي: "شكراً أهلنا في الامارات، حكومة وشعبًا، على افضل هدية.. اليوم الوطني السعودي.. شكرًا الامارات". والقحطاني: "فديت اهل الامارات". وثامر: "شعب ذواق اهل الامارات، وما هي غريبة عنهم". وكتبت نوف الشمان: "الامارات تحتفل باليوم الوطني السعودي.. ويلوموني في حبهم أقسم بالله أن الامارات عشششق.. يارب ازور الامارات".

وغردت نوال الجهني: "شكرًا دولة الامارات العربية المتحدة وما هي غريبة عليكم يا عيال زايد".

وطرفه تركي ال سعود يقول: "نحب الامارات وشيوخها وأهلها". وهتلر الاتحاد: "الامارات تشاركنا الفرحة كما هي دار زايد في اصالتها دااااائما". وقايلك "شعب الامارات يحرجونك بأفعالهم".

وغردت دودو: "الله يحفظ شيوخهم وشيوخنا عينين في راس، ويلوموني في حب الامارات وعيال زايد". وسارا: "فديت الامارات وأهلها الطيبين". وعبدالله علي: "الف شكر شعب الامارات.. الف شكر يا امارات الخير.. الف شكر أولاد زايد".