محمود العوضي من ابوظبي: يشارك رؤساء دول، على رأسهم الرئيس المصري، وممثلو دول وخبراء وعلماء ومهتمون بشؤون الطاقة من 170 دولة، في القمة العالمية لطاقة المستقبل، التي تنطلق اليوم بأبوظبي، برعاية وحضور الشيخين محمد بن راشد ومحمد بن زايد.

&انطلقت&اليوم في أبوظبي الدورة السنوية الثامنة من القمة العالمية لطاقة المستقبل، ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة 2015، بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

إماراتي وابتكر

حضر افتتاح القمة عدد من الرؤساء وممثلي الدول وحشد من الشخصيات القيادية والخبراء والعلماء والمهتمين بشؤون الطاقة،&جاؤوا من 170 دولة.

وألقى سلطان الجابر، وزير الدولة الإماراتي ورئيس مجلس إدارة "مصدر"، كلمة ترحيبية في القمة قال فيها: "تحولت الطاقة المتجددة من بديل مكلف إلى خيار تكنولوجي منافس، وشركة مصدر، دعمًا للإعلان عام 2015 عامًا للابتكار، ستطلق مبادرة "إماراتي وابتكر"، تزامنًا مع أسبوع أبوظبي للاستدامة". كما أكد أن الإمارات تعمل جاهدة لدعم الطاقة النظيفة.

كلمة للسيسي

تجمع أبوظبي في هذه القمة خبراء العالم بصناعة الطاقة النظيفة، لمناقشة التحديات المرتبطة بالطاقة المتجددة والتنمية المستدامة، لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة. كما تجسد جائزة الشيخ زايد لطاقة المستقبل الالتزام بمعايير الابتكار وتحقيق أثرها.

ويشارك الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم في القمة العالمية لطاقة المستقبل، ويلقى الكلمة الرئيسية فيها، تزامنًا مع زيارته الأولى إلى الإمارات، منذ انتخابه رئيسًا لمصر.

وكان السيسي وصل الإمارات السبت، على رأس وفد يضم وزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، التنمية المحلية، البترول والثروة المعدنية، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الكهرباء والطاقة، الخارجية، والتعاون الدولي.