القاهرة: جرح ضابط في الشرطة المصرية الاحد في انفجار قنبلة في القاهرة، حيث وضعت قوات الامن في حالة تأهب في الذكرى الرابعة للثورة التي اطاحت بالرئيس حسني مبارك. وقال الناطق باسم وزارة الداخلية المصرية هاني عبد اللطيف إن الضابط في الشرطة جرح في انفجار عبوة في حي الالف مسكن في شرق القاهرة.

وتواصل قوات الجيش، اليوم الأحد، إغلاق ميدان التحرير لليوم الثاني على التوالي، حيث قامت قوات الجيش والشرطة بنشر العديد من المدرعات وعربات الأمن المركزي، وذلك في إطار خطة تأمين ذكرى ثورة 25 يناير.
&
وشهد ميدان النهضة بالجيزة تواجدًا أمنيًا مكثفًا، وقامت قوات الجيش بنشر أربع آليات عسكرية بالميدان، مع&تمركز مدرعتي شرطة وسيارة ناقلة للجنود بجوار الآليات العسكرية، إضافة إلى نصب حواجز الأسلاك الشائكة على أطراف الميدان، لاستخدامها في إغلاقه وقت الضرورة.
&
كما تمركز عدد من الآليات العسكرية بشارعي فيصل والهرم، وكذلك قيام قوات الأمن بتسيير دوريات أمنية مسلحة أعلى الطريق الدائري حول القاهرة في إطار خطة التأمين.

ومنذ عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي، تشن السلطات المصرية حملة واسعة على أنصاره خلفت في الاجمال نحو 1400 قتيل واكثر من 15 الف سجين على رأسهم قيادات الصفين الاول والثاني في جماعة الاخوان المسلمين الذين يحاكمون باتهامات مختلفة.

وقتلت متظاهرة مساء السبت في ميدان طلعت حرب في القاهرة، خلال تظاهرة نادرة لحزب يساري تخللتها صدامات مع الشرطة، كما صرح مسؤول.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة إن المتظاهرة شيماء الصباغ (34 عامًا)، وهي ام لطفل في الخامسة من العمر توفيت نتيجة اصابتها بطلقات خرطوش. وقال متظاهرون إنها اصيبت بخرطوش قوات الشرطة التي كانت تفرق المتظاهرين.
&