الرباط: ترأست الأميرة للا مريم، شقيقة العاهل المغربي &الملك محمد السادس اليوم السبت بالمسرح الوطني محمد الخامس في الرباط حفل تدشين السوق الخيري للنادي الدبلوماسي بالرباط.
&
وقامت الأميرة للا مريم بزيارة لمختلف أروقة السوق الخيري للنادي الدبلوماسي حيث تم عرض منتوجات متنوعة قادمة من حوالي 30 بلدا.
&
و قدمت للأميرة المغربية شروحات حول المشاريع المنجزة من طرف النادي الدبلوماسي.
&
أعربت رئيسة النادي الدبلوماسي، حرم سفير المملكة الهاشمية الأردنية بالمغرب منى الرفاعي عن تشكراتها للملك محمد السادس على تفضله بمنح رعايته السامية لهذا اللقاء السنوي الخيري.
&
كما أعربت عن امتنانها للأميرة للا مريم على الرعاية التي ما فتئت تحيط بها النادي الدبلوماسي وعلى حضورها لحفل تدشين السوق الخيري الذي يشكل مناسبة لجمع أموال تخصص لدعم مشاريع خيرية بالمغرب. وفي ختام هذا الحفل ، أخذت صورة تذكارية جماعية مع الأميرة للا مريم .
&
ويشكل السوق الخيري للنادي الدبلوماسي تقليدا سنويا يعتبر جزءا من الحياة الاجتماعية لعاصمة المملكة المغربية وذلك منذ أزيد من عشرين سنة. ويتعلق الأمر بأبرز نشاط للنادي الدبلوماسي الذي يضم عقيلات رؤساء البعثات الدبلوماسية وتمثيليات المنظمات الدولية بالمغرب واللائي يتجمعن حول هدف نبيل هو مساعدة الفئات الهشة والمعوزة.
&
ويهدف نشاط السوق الخيري إلى تحصيل تبرعات لدعم جمعيات مغربية غير حكومية تنشط في مجالات التربية والصحة وتنمية المرأة في العالم القروي.
&
ويقترح هذا السوق في مختلف أجنحته منتوجات متنوعة قادمة من عدة مناطق بالعالم (إفريقيا وأميركا وآسيا وأوربا والشرق الأوسط). وفي مبادرة من النادي الدبلوماسي لدعم النساء والنهوض بأوضاعهن شاركت في السوق الخيري جمعيات نسائية مغربية بمنتوجات الصناعة التقليدية ومنتوجات مجالية.