&
خرج الآلاف اليوم في محافظة تعز وسط اليمن في مسيرات حاشدة رفضا لانقلاب الحوثيين وإعلانهم الدستوري لإدارة شؤون اليمن، وأكدوا أنهم لن يتعاملوا مع أي توجيهات تصدر من صنعاء بعد سيطرة الحوثيين على الحكم هناك.

&
شارك آلاف اليمنيين اليوم الأحد، في مسيرة حاشدة بمحافظة تعز وسط اليمن، لرفض لانقلاب جماعة الحوثي على السلطة في البلاد بعد يومين من إصدارها ما أسمته الإعلان الدستوري لإدارة شؤون اليمن.
ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم &إن آلاف اليمنيين شاركوا في مسيرة حاشدة انطلقت من شارع جمال وسط مدينة تعز مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته وجابت عدد من شوارعها قبل أن تستقر أمام مقر المحافظة.
&
وطالب المحتجون مختلف المكونات السياسية والسلطات المحلية في المحافظة برفض "الانقلاب الحوثي والتعامل مع أي توجيهات صادرة من صنعاء".
كما طالب البيان "بإعادة الوضع في اليمن إلى ماقبل الانقلاب الحوثي، وخروج مليشيات الجماعة من صنعاء وجميع المحافظات، وإدارة إقليم الجند الذي يضم محافظتي (تعز وإب) نفسه بنفسه".
&
وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لجماعة الحوثي مثل "الشرذمة الحوثية جماعة إرهابية"
ورفعوا عدة لافتات من بينها "نحن ضد الانقلاب"، "أحرار اليمن وتعز لن يكونوا عبيدا للسيد "زعيم جماعة الحوثي"، "لا للاستسلام لخيارات المتمردين" في إشارة إلى الحوثيين.
&
ويأتي هذا بعد يومين من إعلان ما يسمى "اللجنة الثورية"، التابعة لجماعة "أنصار الله" "الحوثي"، في القصر الجمهوري بصنعاء، ما أسمته "إعلانا دستوريا"، يقضي بتشكيل مجلسين رئاسي ووطني، وحكومة انتقالية.
وتظاهرات اليوم في تعز هي استمرار لمظاهرات اخرى خرجت خلال الأيام الماضية في محافظات يمنية عدة.
&
ففي "إب" وسط اليمن، التي يسيطر الحوثيون أيضاً على أجزاء كبيرة منها، خرج الآلاف من المناهضين للجماعة، رفضاً لإعلان جماعة الحوثي.
وانطلقت المسيرة من ساحة الحرية، مروراً بشوارع "تعز"، و"بغداد"، ثم العودة للساحة، مرددين هتافات تطالب بإخراج مسلحي الحوثي من المحافظة، ورافضة للانقلاب الحوثي، في إشارة إلى الإعلان الذي أعلنته الجماعة.
كما تشهد العاصمة صنعاء مظاهرات أخرى سرعان ما تتدخل جماعة الحوثي لقمعها بقوة السلاح وبالرصاص الحي.
&