&قال الشيخ محمد بن زايد&إن دولة&الإمارات تجاوزت التحديات السابقة، وتمكنت من إعطاء رسالة ايجابية للعالم من أن الشرق الأوسط مليء بالعطاء والخير، وأن الإمارات متواجدة دائما وحاضرة وفاعلة في المنطقة. مخاطبا جمعا من المواطنين في إحدى زياراته الميدانية قائلا: أنتم عظم الرقبة.


أبو ظبي: في قمة الهمم بحضور بان كي مون وعدد من سفراء الدول الأوروبية والخليجية وبعض الدول العربية بدأت القمة الحكومية الثالثة في دبي، وتحدث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد "بوخالد" عن قصة مؤسس دولة الإمارات وباني نهضتها الراحل الشيخ زايد بن سلطان.
&
وخلال حديثه استعرض صورة والده الراحل المؤسس الشيخ زايد مع مجموعة من رجالات الدولة أثناء حفر آبار المياه في أرض قاحلة وقاسية.&
قال بوخالد "بعد ما وصلنا إليه اليوم بعد 50 عاما من قمة مهمة في الدولة.. سنحتفل بعد الخمسين سنة القادمة حتى آخر برميل نفط، من مسيرة التحديات وسنراهن على استثمار مستقبل أولادنا وأحفادنا، وإصرارنا على التعليم".
موضحا أن الإمارات تجاوزت التحديات والأخطاء السابقة، وتمكنت من إعطاء رسالة ايجابية للعالم من أن الشرق الأوسط مليء بالعطاء والخير، وأن الإمارات متواجدة دائما وحاضرة وفاعلة في المنطقة. مخاطبا جمعًا من المواطنين في إحدى زياراته الميدانية قائلا: أنتم عظم الرقبة.
&
مرسوم بروتوكولي
منذ أيام قليلة صدر مرسوم تعديل بروتوكولي بمنح الشيخ محمد بن زايد لقب صاحب السمو الذي يمنح لحكام الإمارات السبع وإلغاء لقب فريق أول، وبهذا يصبح بوخالد صاحب السمو وولي عهد &أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الرجل رقم 3 &في الدولة بعد رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد "الرجل الأول"، وبعد الشيخ محمد بن راشد &نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "الرجل الثاني"، وذلك بعد أن كان بوخالد في المنصب الثامن بعد أصحاب السمو حكام الإمارات السبع.
وفي إطار تلك التغييرات احتفظ الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالمرتبة الثانية، وكذلك احتفظ بمنصبه كوزير الدفاع.
ويأتي الترتيب البروتوكولي في الإمارات كالتالي: أبوظبي، دبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين، رأس الخيمة، الفجيرة.
&
محمد بن زايد.. استقبال ملكي في الرياض
وخلال زيارته إلى السعودية مؤخرا تم استقباله استقبالا رسميا كالملوك، حيث جرى له استقبال ملكي في مطار الرياض. وهذه هي أول زيارة رسمية للبلدين منذ تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز سدة الحكم في السعودية، وقد شهدت تلك الزيارة حضور عدد كبير من المسؤولين والقيادات في البلدين.
وقد استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وجرى خلال الجلسة استعراض آفاق التعاون وسبل دعمها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.
&
وقال الشيخ محمد بن زايد إن الامارات "تحرص على دعم وتعزيز خصوصية العلاقة التي تربطها بالمملكة العربية السعودية، والتي تمثل العمود الفقري للتعاون والتكامل الخليجي والاساس الذي يقوم عليه أمن وازدهار المنطقة والدفع بها نحو الافضل في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود".
وأشاد ولي عهد أبوظبي بوخالد "بالرؤية الواعية التي يحملها الملك سلمان بن عبدالعزيز في التعامل مع المستجدات الراهنة وحرصه الكبير على تماسك ووحدة الصف العربي وتضامنه والعمل على تمكينه من الحفاظ على أمن المنطقة واستقرار بلدانها، وأن المملكة والخليج بأيدٍ امينة في ظل خبرة وحنكة خادم الحرمين الشريفين والقيادة السعودية الكريمة".
&