تستضيف الرياض اليوم قمة سعودية - تركية تجمع الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس رجب طيب إردوغان. وسيبحث الزعيمان العلاقات الثنائية، والمستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.


الرياض: وصل الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الاثنين إلى الرياض، في زيارة رسمية للسعودية.

وكان العاهل السعودي يرافقه ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف وكبار المسؤولين في مقدمة مستقبلي الرئيس التركي فور وصوله إلى& مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

وأجريت للرئيس التركي، مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين، ثم استعرض حرس الشرف. وأقام العاهل السعودي اليوم مأدبة غداء تكريما لإردوغان بمناسبة زيارته المملكة.

ويبحث العاهل&السعودي والرئيس التركي خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتحمل الزيارة أهمية كبيرة لتركيا، التي تسعى للتأكيد على ثوابت العلاقة التي تربطها بالسعودية وعلى أن اختلاف وجهات النظر حول عدد من المواضيع لا يمكن أن يؤثر في علاقات البلدين، وفقا لصحيفة الرياض.

يذكر أن إردوغان قد وصل إلى جدة مساء السبت الماضي، وأدى مناسك العمرة في المسجد الحرام في مكة المكرمة، ومن ثم غادرها متوجهاً إلى المدينة المنورة، إذ زار المسجد النبوي الشريف مساء أمس.