اسلام أباد: يتوجه وفد دفاعي باكستاني رفيع المستوى برئاسة وزير الدفاع خواجه آصف إلى الرياض غدا للاجتماع مع المسؤولين السعوديين لبحث طبيعة الدعم الباكستاني لحملة التحالف العسكرية التي تهدف إلى إعادة الشرعية في اليمن.
&
ويضم الوفد مستشار رئيس الوزراء الباكستاني للأمن القومي والشؤون الخارجية سرتاج عزيز. وقال وزير الدفاع الباكستاني في وقت سابق في مدينة لاهور إن بلاده ستقدم كل الدعم الى المملكة العربية السعودية إذا ما تعرّض أمنها للخطر.
&
في حين نقلت وسائل الإعلام عن مسؤول باكستاني قوله إن هناك ما بين 750 و800 فرد من الخدمات العامة في الجيش الباكستاني متواجدون في السعودية.

هذا وجدد رئيس وزراء باكستان نواز شريف التزام بلاده بحماية سيادة ووحدة أراضي المملكة العربية السعودية. جاء ذلك في اجتماع طارئ عقده شريف في اسلام أباد اليوم بحضور رئيس أركان الجيش الباكستاني الفريق راحيل شريف وقائد القوات الجوية مشير جو سهيل آمان.
&
وجرى خلال الاجتماع استعراض الوضع السائد في الشرق الأوسط، وأكد ضرورة القيام بدور جدي لوقف تدهور الوضع في الشرق الأوسط. وتقرر أن يقوم نواز شريف باجراء اتصالات مع قادة الدول الشقيقة للبحث عن حل مبكر للأزمة وتعزيز السلام وضمان وحدة الأمة الاسلامية. وناشدت باكستان الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الاسلامي والمجتمع الدولي ايجاد حل سياسي للازمة اليمنية.
&