أشاد الرئيس اليمني هادي عبد ربه منصور& بدور السعودية ودول الخليج والدول الداعمة للشرعية في اليمن، ووقوفها بجوار الشعب اليمني، وشدد على تطبيق قرار مجلس الأمن والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار.

الرياض: أكد الرئيس اليمني هادي عبد ربه منصور، أنه خرج من عدن في ظل ظروف بالغة الخطورة بسبب انقلاب الحوثيين، وأن يمر بأسوأ حالاته بسبب قوى التخلف والغدر في الداخل والخارج، وأن المؤامرة زادت وتيرتها بعد أن اتفق اليمنيون على دولة اتحادية.
&
رفضوا الحوار

قال الرئيس اليمني إن القوى الانقلابية أغلقت كافة النوافذ وفرضت طريقا واحدا للتعامل، كما إنها سعت لجر اليمن لحرب أهلية وطائفية دامية، وأن الانقلابيين قاموا بمناورات عسكرية مع إيران استفزت الجيران، وأنهم أوصدوا طرق الحل السلمي ورفضوا الحوار الداخلي.
&
النقاط الروحية

وأضاف هادي في كلمة تليفزيونية مسجلة بثتها "العربية نت" عقب إعلان السعودية انتهاء عاصفة الحزم أن الانقلابيين حاولوا استنساخ التجربة الإيرانية في اليمن، وأن اليمنيين لم يكن أمامهم من خيار سوى مواجهة الانقلاب والانقلابيين، موضحا أن هناك اتفاق من 10 نقاط بين صالح والحوثيين لتقاسم السلطة روحيا وسياسيا .

الحفاظ على المؤسسات

وطالب من المرابطين في كافةِ الوزارات والمؤسسات والهيئات في كل مكان، الحفاظ على مؤسسات الدولة وتأمين احتياجات أبناء الشعب، وقال إنه على قناعة تامه من تعيين خالد محفوظ بحاح كنائب للرئيس، بالإضافة لمهامه كرئيس للوزراء سيتحمل معه هذه المسؤولية الصعبة، في هذه المرحلة الاستثنائية.

ووجه هادي دعوته إلى المؤسسة العسكرية والأمنية لحماية المناطق المتواجدة فيها وأن تلتحم مع المقاومة الشعبية البطلة، لمنع تمدد المليشيات الانقلابية ولقطع خطوط إمداداتها اللوجستية.

وختم هادي بالقول: "سننتصر بإذن الله لا محالة ، لأننا على الحق، وسنخرج، بإذن الله قريباً، من تلك الأزمة".
&
وقال إن تعيين خالد بحاح إضافة نوعية لمؤسسة الرئاسة، وقد قمت بتكليفه وزملاءه بمهام عاجلة للنهوض بالوضع الإنساني، مطالبا المجتمع الدولي بالتعاون مع اليمن لمواجهة الأزمة الإنسانية التي يعيشها حاليا جراء الانقلاب.
&
رسم الملامح

وقال إن قرار مجلس الأمن أظهر توحد العالم خلف قضية الشعب اليمني العادلة، كما أنه رسم ملامح مرحلة جديدة لجميع اليمنيين، وأن القرار يؤسس لحوار فعال بعد إنهاء الانقلاب، داعيا: أدعو كافة القوى السياسية للتفاعل بإيجابية مع القرار.
&
وأكد أن اليمن سينتصر لشرعيته ولا مجال للمتطرفين سوى الجنوح للسلم، قائلًا: "سنعود لاستكمال المسار السياسي بعد تخليص الوطن من المتأمرين، كما سنعمل على بناء جيش يمني بهوية وطنية وبناء مؤسسي حديث".
&
استجابة الملك

وكانت السعودية قد أعلنت مساء اليوم انتهاء عاصفة الحزم وبدء عمليات "إعادة الأمل" بعد أن الملك سلمان&& لطلب الرئيس اليمني بوقف عاصفة الحزم، حيث أعلنت دول التحالف أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قد تلقى رسالة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية المؤرخة في 20/4/2015م والمتضمنة التوجه باسم الشعب اليمني بتقديم بالغ الشكر والتقدير والعرفان للمملكة العربية السعودية ولجميع الأشقاء في التحالف الداعم للشرعية ـ تحالف عملية عاصفة الحزم ـ عن الاستجابة الفورية لمناشدة فخامته بالتدخل العسكري في اليمن لحماية الشعب اليمني من الأعمال العدوانية للميليشيات الحوثية ومن تحالف معهم ودعمهم داخلياً وخارجياً.
&
ويعد هذا أول خطاب متلفز لهادي منذ تركه عدن متجهًا الى السعودية وبدء العدوان على اليمن نهاية مارس الماضي.

&

&