اشادت ايران الثلاثاء باعلان التحالف العربي بقيادة الرياض انهاء غاراته الجوية في اليمن، معتبرة ان هذا القرار يشكل "خطوة الى الامام" باتجاه الحل السياسي للنزاع.

نصر المجالي: رحبت إيران بوقف عمليات (عاصفة الحزم) وذلك بعد وقف قصير من إعلان قيادة التحالف العربي عن وقفها والبدء بعملية (إعادة الأمل) لإعادة الاستقرار في اليمن.&

ونقلت وكلة أنباء الطلبة عن وزارة الخارجية الإيرانية ترحيبها بوقف الضربات الجوية في اليمن في إشارة على ما يبدو إلى إعلان السعودية يوم الثلاثاء انتهاء عملية عسكرية ضد قوات الحوثيين المتحالفة مع إيران.

ونقلت الوكالة شبه الرسمية عن مرضية أفخم المتحدثة باسم الوزارة قولها "قلنا من قبل إن الأزمة في اليمن ليس لها حل عسكري.. ووقف قتل الأبرياء العزل خطوة للأمام بالتأكيد".
&
وكان المتحدث باسم عاصفة الحزم العميد ركن أحمد عسيري قال إن": التحالف سيستمر في حماية المدنيين في مدينة عدن وستستمر العمليات العسكرية عندما ترى قيادة التحالف حاجة لتحقيق اهدافها".
&
وكان مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان أعرب، الثلاثاء، عن تفاؤله بوقف الغارات على اليمن في غضون الساعات المقبلة عقب جهود بذلت لهذا الغرض.
&
وعلى هامش الاجتماع الثلاثي الذي عقد بحضور نظيريه السوري والسويسري في مقر الخارجية الايرانية في طهران قال عبداللهيان ان ايران تتابع باهتمام بالغ التطورات في اليمن وانها متفائلة بوقف الهجوم العسكري على اليمن نتيجة للجهود التي بذلت لوقفها.
&
وأضاف اننا "متفائلون ايضا بجلوس مختلف الفرقاء اليمنيين حول طاولة الحوار خلال الساعات المقبلة بهدف دعم العملية السياسية في البلاد".
&

&