رحبت واشنطن بانهاء التحالف العربي غاراته الجوية في اليمن، مؤكدة دعمها لاستئناف العملية السياسية بمساعدة الامم المتحدة وتسهيل المساعدات الإنسانية.

واشنطن: رحب البيت الابيض الثلاثاء باعلان التحالف العربي الذي تقوده السعودية انهاء الغارات الجوية التي يشنها منذ قرابة الشهر في اليمن ضد المتمردين الحوثيين الشيعة، داعيا الى استئناف الحوار السياسي في هذا البلد لانهاء الازمة الراهنة.
&
وقال المتحدث باسم مجلس الامن القومي الاميركي أليستر باسكي لوكالة فرانس برس ان "الولايات المتحدة ترحب بالاعلان الذي صدر اليوم عن الحكومة السعودية وشركائها في التحالف بشأن انتهاء عملية عاصفة الحزم في اليمن".
&
وأضاف "نحن ما زلنا ندعم استئناف عملية سياسية بمساعدة الامم المتحدة وتسهيل المساعدات الانسانية"، في اشارة الى اعلان الرياض عن تدشين مرحلة جديدة سياسية بعنوان "عودة الامل".
&
وكان التحالف العربي اعلن في وقت سابق نهاية عملية "عاصفة الحزم" التي شنها في 26 أذار/مارس ضد متمردين متهمين بالارتباط بطهران، بعد "زوال التهديد" وبدء عملية سياسية وانسانية بعنوان "اعادة الامل".
&
وكانت طهران التي يتهمها التحالف العربي كما واشنطن بدعم المتمردين اليمنيين، وهو ما تنفيه، رحبت بالاعلان السعودي ورأت فيه "خطوة الى الامام" باتجاه حل سياسي للنزاع في اليمن.